الاتحاد

الرياضي

برشلونة يغسل أحزان “الكأس” في شباك اشبيلية

لاعبو برشلونة يحتفلون بالهدف الـ 101 لميسي

لاعبو برشلونة يحتفلون بالهدف الـ 101 لميسي

سحق برشلونة ضيفه اشبيلية بأربعة أهداف مقابل لا شيء بفضل ثنائية من ليونيل ميسي ليستغل الفريق الكتالوني تعثر منافسه التقليدي ريال مدريد بالخسارة أمام اتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
ووسع برشلونة الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه على قمة الترتيب إلى خمس نقاط بعد هزيمة ريال مدريد صاحب المركز الثاني 1 - صفر على يد بيلباو باستاد سان ماميس بهدف جاء عن طريق فرناندو لورينتي بضربة رأس في الدقيقة الثالثة.

ويملك برشلونة الذي ودع كأس ملك إسبانيا على يد اشبيلية الأسبوع الماضي 46 نقطة من 18 مباراة متقدماً بخمس نقاط على ريال مدريد الذي يملك 41 نقطة.

وفرض برشلونة سيطرته المعتادة منذ البداية باستاد نو كامب واقترب زلاتان ابراهيموفيتش وتييري هنري وميسي من التسجيل قبل أن يسكن جوليان اسكودي مدافع اشبيلية الكرة بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 49 بعد تمريرة من رفائيل ماركيز مدافع الفريق الكتالوني.
وأرسل لاعب الوسط تشابي تمريرة بينية متقنة اخترقت الدفاع ووصلت إلى البديل بيدرو الذي سدد في الشباك من فوق الحارس اندريس بالوب الذي خرج لملاقاته في الدقيقة 70 قبل أن يسجل ميسي الهدف الثالث من مدى قريب في الدقيقة 85.
وتلقى ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين الذي سجل ثلاثة أهداف في شباك تنيريفي الأسبوع الماضي تمريرة ايريك ابيدال في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل رباعية برشلونة ويسجل الهدف 14 له هذا الموسم متقدماً بهدفين على ديفيد بيا مهاجم بلنسية.
وتصدى جوركا ايرايزوز حارس بيلباو المتألق لهجمات ريال مدريد المتتالية ليخسر الفريق للمرة الثالثة في الدوري هذا الموسم.
وصعد بيلباو إلى المركز السابع برصيد 30 نقطة بالتساوي مع ريال مايوركا واشبيلية صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.
وضغط بيلباو بقوة منذ البداية وسدد لاعب الوسط كارلوس جوربيجي والمهاجم جايزكا توكيرو مرتين في اطار المرمى خلال الدقيقة الأولى للقاء.
وتأخر ريال مدريد بهدف في الدقيقة الثالثة عندما اخفق لاسانا ديارا في ابعاد الكرة عن مرمى فريقه لتصل إلى لورينتي الذي اسكنها شباك الحارس ايكر كاسياس.
وأتيحت للفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا العديد من الفرص لادراك التعادل لريال مدريد، لكن الكرة لم تتجاوز الحارس ايرايزوز سوى مرة واحدة عندما رد القائم كرة سددها بنزيمة في الدقيقة 34.
وأنهى بيلباو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جوربيجي لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وفي وقت سابق اليوم سجل خوانفران ووالتر باندياني هدفين في أول عشر دقائق من اللقاء ليفوز اوساسونا 2 - صفر على ضيفه اسبانيول.
واسكن لاعب الوسط خوانفران الكرة الشباك في الدقيقة السابعة ليضع اوساسونا في المقدمة قبل ان يضيف باندياني غير المراقب الهدف الثاني بعد دقيقتين.
وطرد روبير لاعب خط وسط اوساسونا بعد تلقيه الانذار الثاني قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الأول.
وأنهى اسبانيول اللقاء أيضاً بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع فاكوندو رونكاليا بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني لحصوله على الإنذار الثاني. ورفع اوساسونا رصيده بعد الفوز إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر متقدما بفارق نقطة واحدة على اسبانيول.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين