الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«تريكينج» يمنح جودلفين الفـوز الـ 13 بأستراليا

«تريكينج» يمنح جودلفين الفـوز الـ 13 بأستراليا
10 يونيو 2019 00:15

محمد حسن (دبي)

منح الجواد «تريكينج» فريق جودلفين فوزه رقم 13 في سباقات الفئة الأولى في أستراليا هذا الموسم، حينما اندفع بقوة مسجلاً فوزاً مبهراً بسباق سترادبروك هانديكاب أمس الأول في ايجل فارم.
ويأتي هذا الفوز المهم كخير تتويج للعام الأفضل أداء لجودلفين في أستراليا، ومع تبقي سباق كبير آخر قبل نهاية الموسم، ربما تكون الحصيلة أفضل.
واتجه «تريكينج» إلى سباق سترادبروك باعتباره أفضل خيول جودلفين الأربعة من حيث المؤهلات، وأكد تلك الصفة حينما انطلق بسرعة نحو المقدمة في آخر 200 من السباق وواصل الركض بقوة متقدماً بفارق 1.75 طول عن «تايزون» و«ايندليس دراما».
ويعد هذا الفوز الثامن للمدرب جيمس كمنجز بالفئة الأولى هذا الموسم الذي ينتهي في 30 يوليو، والانتصارات الأربعة الأخرى تحققت لمدربي جودلفين المقيمين في بريطانيا سعيد بن سرور وشارلي ابلبي اللذين حققا في الربيع الماضي ثنائية كولفيلد كب وملبورن كب عن طريق «بست سوليوشن» و«كروس كاونتر»، وقاد الجواد للفوز الفارس كيرين مكفوي الذي عمل لفترة طويلة فارساً رئيسياً لدى فريق جودلفين في أوروبا ودبي وقاد في الربيع الماضي الجواد «كروس كاونتر» للفوز في ملبورن كب. من جهة أخرى، احتل الجواد «ثندر سنو» لجودلفين المركز الثالث خلال سباق متروبوليتان هانديكاب للفئة الأولى لمسافة الميل على المسار الرملي في بيلمونت بارك، بالولايات المتحدة الأميركية أمس الأول.وركض الجواد الفائز مرتين بكأس دبي العالمي بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة كريستوف سوميون، بشكل جيد على الرغم من أنه كان يحمل الوزن الأعلى بين خيول السباق.
وأبدى سعيد بن سرور ارتياحه من أداء «ثندر سنو» منذ فوزه للمرة الثانية بكأس دبي العالمي للفئة الأولى البالغة جائزته المالية 12 مليون دولار برعاية طيران الإمارات حينما تفوق وبكل جسارة على «جرونكاوسكي» بفارق أنف في نهائي مثير بالسباق الأهم الممتد 2000 متر في أمسية كأس دبي العالمي في مضمار ميدان.
وأضاف: قدّم «ثندر سنو» أداء جيداً، ومرتاح من الطريقة التي ركض بها، ونافس مجموعة من أفضل خيول الميل في أميركا، وسوف يتحسن أداؤه عقب هذه المشاركة.وكشف سعيد بن سرور أن الجواد سيعود إلى بريطانيا لإعداده لمنافسة أخرى في أميركا والهدف سباق ويتني ستيكس للفئة الأولى 3 أغسطس المقبل بمضمار سراتوجا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©