الاتحاد

الاقتصادي

«إحصاء أبوظبي» ينظم 12 دورة خلال الربع الأخير من 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن مركز الإحصاء – أبوظبي عن عقد 12 دورة تدريبية لـ 160 موظفاً حكومياً في معهد التدريب الإحصائي التابع للمركز خلال الربع الأخير من عام 2012.
وقال المركز في بيان صحفي أمس، إن المتدربين ينتمون لست جهات حكومية من أصل 29 جهة يتعاون معها المعهد.
وأشار بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز في بيان صحفي أمس إلى حرص معهد التدريب على تلبية مختلف التخصصات الاحتياجات الإحصائية لكافة الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي وفقاً لخطته السنوية، حيث يسعى المعهد لدعم وتعزيز التعاون مع هذه الجهات عن طريق تقديم البرامج التدريبية الإحصائية المتخصصة للعاملين بها، والتنسيق مع تلك الجهات في تقييم مدخلات ومخرجات تلك الدورات حسب ظروفها ومتطلبات عملها.
ونوه إلى أن الدارسين المشاركين أنجزوا بنجاح 8 دورات إحصائية متخصصة و4 دورات غير إحصائية، موضحاً أن عدد الدورات الإحصائية التي عقدت خلال شهر ديسمبر فقط هي 3 دورات اختصت بـ “العينات في مجال التطبيقات” و”الإحصاء لغير الإحصائيين(باللغتين العربية والإنجليزية)، كما تم عقد 4 دورات تدريبية متخصصة حول برنامج “ساس”، ودورة إدارة المشاريع الاحترافية، إضافة إلى عدد من حلقات النقاش وورش العمل.
ونظم معهد التدريب الإحصائي 4 دورات إدارية وسلوكية في شهر ديسمبر وهي “دورة المهارات الإشرافية” و”دورة التفكير الإبداعي” و”دورة التواصل الفعال” و”دورة خدمة العملاء”. وأوضح المركز أن عدد الموظفين الذين استفادوا من الدورات هو 160 موظفاً حكومياً، منهم 34 من خارج المركز و126 من موظفي المركز، بفرعي أبوظبي والعين، موضحاً أن الموظفين من خارج المركز ينتمون إلى 6 جهات حكومية، وهي دائرة القضاء وبلدية أبوظبي والتنمية الاجتماعية المستدامة ودائرة التنمية الاقتصادية ومركز التميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وصندوق الزكاة.
ويستعد معهد التدريب الإحصائي التابع لمركز الإحصاء – أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2013 لتنظيم 3 دورات إحصائية، إضافة إلى عقد ندوتين إحصائيتين سيقدمهما خبيران إحصائيان من خارج الدولة، هما الدكتور انريكو جيوفانيني في شهر فبراير والدكتور ستيفين بينيك في شهر مارس، كما سيطلق المعهد لكافة موظفي المركز برنامج توعية في مجال البيئة والصحة والسلامة تبعا للمعايير المعتمدة من مركز البيئة والصحة والسلامة، يتضمن هذا البرنامج تدريب المسعفين الأوليين وخطط الإخلاء والتوعية العامة في بيئة العمل.
وسيطلق المعهد مبادرة برنامج “حياكم الله” والمعني برفع المعرفة التنظيمية ونشر الثقافة للموظفين المعينين حديثا، حيث إن هذا البرنامج يسهم بشكل مباشر في التعريف بقانون إنشاء المركز والهيكل التنظيمي واللوائح والقوانين المنظمة وغيرها من المواضيع التي تساعد الموظف الجديد على الاندماج في بيئة العمل والتواصل مع باقي الموظفين في المركز بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

اقرأ أيضا

«اليورو» حول أدنى مستوى خلال 4 أسابيع