الاتحاد

الاقتصادي

«سيدات الأعمال بالشارقة» يناقش مشروعات 2011

الشارقة (الاتحاد) - ناقشت اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال الشارقة، الاستراتيجية الجديدة المقترحة للمجلس لعام 2011 التي تتضمن مقترحات وأنشطة وفعاليات من شأنها دعم مشاركة المرأة في مجال العمل الحر وبما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته الشيخة جواهر بنت محمد
القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة.
وتركز الاجتماع على دراسة أفضل الممارسات في مجال دعم دخول المرأة سوق العمل الحر على الصعيدين المحلي والدولي تمهيدا لتطوير استراتيجية المجلس وفق توجيهات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وبهدف تحديث خدمات المجلس وتوسعتها لتشمل خدمة فئة أكبر من سيدات الأعمال والمهنيات والسيدات المنتجات بالإضافة إلى الطلبة الجامعيين والخريجين.
كما وجهت الشيخة جواهر المجلس لاعتماد معايير تنافسية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تنفيذا لرؤية إمارة الشارقة الاقتصادية والرامية لتعزيز مكانة دولة الإمارات في الأسواق العالمية.
ويأتي وضع هذه الاستراتيجية الجديدة لمواكبة متطلبات السيدة العصرية والتحديات التي تواجهها للبدء بمشروع تجاري أو صناعي.
وقالت أميرة بنت كرم رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة إن أحد أهداف المجلس الرئيسية تطبيق الأفكار الإبداعية لسيدات الأعمال على أرض الواقع وتقديم التسهيلات اللازمة لتفعيل دور المرأة في التنمية المستدامة وتحقيق طفرة اقتصادية وفق معايير عالمية وذلك عن طريق تشكيل قطاعات عمل مشتركة تساهم في مد جسور التواصل مع المؤسسات المعنية بتنمية الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية في الدولة.
وأضافت أن المجلس يعمل على تشجيع رائدات المشاريع على توسيع نطاق الأعمال التي يمارسونها من خلال الشراكة مع مؤسسات وشخصيات إدارية بارزة لتعريف رائدات الأعمال بأفضل الممارسات في قطاعات الأعمال المتخصصة.
وأشارت الى أن المجلس بصدد طرح المزيد من الورش العصرية في مجالات العطور والمجوهرات والأزياء حيث تم اختيار قطاعات الأعمال هذه حسب حاجة السوق وتوجهات رائدات المشاريع.
وأضافت أن المجلس في طور توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة عكف المجلس خلال الأشهر الماضية على دراستها ووضع صيغتها النهائية ليتم اعتمادها فور الانتهاء من وضع الاستراتيجية الجديدة في أواخر شهر فبراير2011.
ويعتزم المجلس تشكيل مجموعات بحثية للفئات المختلفة المستهدفة من خدمات المجلس بإدارة نهى صفر المستشارة في مجال الأعمال وخلود الهولي تنفيذي علاقات عامة وإعلام بمجلس سيدات أعمال الشارقة ومدير مشروع استراتيجية المجلس بحيث يقوم المجلس من خلال هذه المجموعات بالتعرف على احتياجات ومقترحات السيدات بشأن خدمات المجلس وباقات العضوية المختلفة التي يقدمها بهدف تحديث هذه الخدمات وتقديم حوافز تشجيعية للمشاركات تشمل باقة من الحسومات والخدمات المجانية المقدمة من نادي سيدات الشارقة.
وناقشت اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع خطة شؤون العضوية والخدمات والامتيازات التي يعتزم المجلس طرحها للمنتسبات علاوة على اعتماد أسماء ومستويات العضوية المزمع الإعلان عنها قريبا.
وأوضحت آمنة حميد الشرع عضو اللجنة التنفيذية للمجلس ورئيس لجنة شؤون العضوية أن الهدف من وضع مستويات عضوية مختلفة هو تشجيع وتمكين سيدات الأعمال من تطوير مشاريعهن المختلفة بحيث يرتبط كل مستوى من مستويات العضوية بمجموعة من الخدمات والامتيازات والتسهيلات التي تتناسب وفئة الأعمال التي يغطيها كل مستوى للعضوية.
كما تم خلال الاجتماع استعراض تقرير المجلس لعام 2010 والإنجازات التي تحققت ومن ابرزها الورش العصرية التي تم تنفيذها في صيف 2010 في مجال الأطعمة والمشروبات لتعريف السيدات بمناهج وأساليب ريادة الأعمال وبمجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال التي يمكنها الاستثمار فيها.
واستعرضت اللجنة التنفيذية التوصيات التي توصل إليها مؤتمر المرأة القيادية والتكنولوجيا الذي عقد في فبراير الماضي وقررت تنظيم الدورة الثانية للمؤتمر في أواخر 2011 بمشاركة كافة المؤسسات والهيئات النسائية المحلية والدولية بهدف دفع المرأة لاستثمار وسائل التكنولوجيا الحديثة وشبكات الاتصال في تنمية أعمال سيدات الأعمال واستخدام الإعلام المجتمعي لتحقيق مزيد من التكامل والتجديد في المجتمع إضافة إلى أبراز دور المرأة القيادية في المجال التقني.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تشتري حصة «شل» بمشروع تكرير سعودي