الاتحاد

الرياضي

وفد اتحاد الكرة في سويسرا لإقرار تعديلات اللائحة

حسين ياسر محمدي (وسط) خلال احدى مشاركاته مع الأهلي

حسين ياسر محمدي (وسط) خلال احدى مشاركاته مع الأهلي

غادرت بعثة اتحاد الكرة والتي ضمت محمود الشامي عضو المجلس وسحر لهواري مسؤول العلاقات الخارجية إلى سويسرا للحصول على موافقة الفيفا على التعديلات الجديدة التي تناقشها الجمعية العمومية في اجتماعها المقبل.

وتتضمن التعديلات 74 بنداً أبرزها تعيين مجلس مؤقت من خمسة أعضاء من الجمعية العمومية لمدة ثلاثة أشهر في حالة إقالة المجلس أو حله أو استقالته على أن يكون مهتماً بتسيير أعمال الاتحاد خلال تلك الفترة والدعوة لعقد جمعية عمومية على أن يتولى المدير التنفيذي للاتحاد شؤونه إلى حين تشكيل اللجنة فضلاً عن إقرار أحقية الاتحاد في ملكية كل الحقوق الخاصة بجميع المسابقات التي ينظمها.
وكان هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد عضو المكتب التنفيذي للفيفا قد عقد اجتماعاً مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية لاستطلاع آرائهم بشأن التعديلات الجديدة، خصوصاً أن الاجتماع تم تأجيله أكثر من مرة و أن الفيفا منح مسؤولي الاتحاد فرصة أخيرة لعقد الاجتماع.
من ناحية أخرى يترقب مسؤولو الزمالك انتهاء صفقة انضمام عمرو زكي مهاجم الفريق إلى نادي هال سيتي الإنجليزي للحصول على مبلغ الإعارة لاستغلاله في إنهاء الأزمة المالية التي يعانيها النادي خصوصاً ما يتعلق بصرف مستحقات اللاعب، أحمد حسام ميدو.
وكانت الأزمة المالية قد تسببت في مشكلة بين حسام حسن المدير الفني وأعضاء مجلس الإدارة بسبب عدم عقد صفقات جديدة لدعم صفوف الفريق رغم التفريط في عمرو زكي.
على صعيد آخر وافقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي على طلب حسين ياسر المحمدي بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية نظير 300 ألف دولار بعدما أصر اللاعب على عدم تكملة مشواره مع الفريق.
واتفق محمود الخطيب عضو اللجنة مع والد المحمدي على سداد المبلغ والحصول على بطاقته الدولية بصرف النظر عن رحيله إلى الزمالك من عدمه، كما وافقت اللجنة على عرض الاتحاد السكندري لضم رمزي صالح حارس مرمى الفريق

اقرأ أيضا

فيدرر يهزم بيرتيني ويبقي على آماله بالبطولة الختامية