الاتحاد

الرياضي

الشباب يواجه الحزم برغبة مطاردة الصدارة

الشباب يبحث عن فوز جديد لمواصلة مطاردة الهلال

الشباب يبحث عن فوز جديد لمواصلة مطاردة الهلال

يسعى الهلال إلى تعزيز قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم عندما يستضيف الرائد غداً في المرحلة الثامنة عشرة. وتفتتح المرحلة اليوم فيلتقي الشباب مع الحزم، والقادسية مع الفتح، ونجران مع الأهلي، وتختتم غداً فيلعب أيضاً الاتحاد مع الاتفاق، والوحدة مع النصر.
ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 44 نقطة، يليه الشباب (36) والاتحاد (32)، وللأخير مباراة مؤجلة.

ويعتمد مدرب الهلال البلجيكي اريك جيريتس كعادته على أوراقه الهجومية الرابحة على أمل تحقيق فوز كبير ومواصلة نتائجه الايجابية التي كان آخرها على الفتح برباعية نظيفة.
وما يسهل مهمة جيريتس في وضع التكتيك المناسب لكل مباراة وجود نخبة من اللاعبين المميزين كالحارس المخضرم محمد الدعيع وعبدالله الزوري والكوري لي سونج وأسامة الهوساوي وماجد المرشدي ومحمد الشلهوب والسويدي كريستيانو فيلهلمسون والبرازيلي تياجو نيفيز وأحمد الفريدي وياسر القحطاني.
كما يعود إلى تشكيلة الروماني ميريل رادوي الذي غاب عن مباراة الأهلي في المرحلة قبل الماضية.
في المقابل، يسعى الرائد الى العودة بنقطة التعادل على أقل تقدير خاصة انه يدرك صعوبة المهمة امام الهلال الذي نهض من تعثره المفاجئ أمام النصر وحقق فوزين على الأهلي والفتح استعاد بهما توازنه سريعا.
ولم يحقق الرائد أي فوز في آخر 11 مباراة له، ويحتل المركز الحادي عشر قبل الأخير بثماني نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على نجران متذيل الترتيب.
ويستضيف الشباب الثاني الحزم التاسع برصيد 16 نقطة ساعياً للعودة الى لغة الانتصارات لمواصلة مطاردة المتصدر بعد تعادله في لقاءاته الثلاثة الأخيرة واتساع الفارق بينه وبين الهلال إلى 8 نقاط. ويواجه الاتحاد مهمة لا تخلو من صعوبة بمواجهة في لقائه مع ضيفه الاتفاق السابع (19 نقطة) ان الأخير يحاول الزحف نحو مراكز متقدمة رغم انه ما يزال بعيداً عن مستواه المعروف.
ونجح الاتحاد في استعادة توازنه بعد رحيل مدربه الأرجنتيني جابرييل كالديرون بفوزه على الوحدة في المرحلة السابقة.
ويحل الأهلي السادس (23 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على نجران الأخير حيث يبحث كل منهما عن النقاط الثلاث رغم تباين طموحهما، فالأهلي يتطلع بقيادة مدربه الجديد البرازيلي فارياس للتقدم في الترتيب وتضييق الخناق على فرق المقدمة بحثاً عن مكان له في المربع الذهبي، بينما يسعـى نجران للهروب من شـبـح الهبوط الذي بـات يداهمـه وذلـك من خـلال جمع أكبر قدر ممكن من النقاط خصوصاً بعد أن عزز صفوفـه بالكونجولي ديبا والمغربي عبـد الصمد.
يذكر ان فارياس كان قد قاد بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي إلى لقب بطل دوري أبطال آسيا قبل نحو شهرين وذلك على حساب الاتحاد السعودي. وسيحاول النصر الرابع (27 نقطة) الفائز على الهلال والاتحاد ونجران في لقاءاته الثلاثة الأخيرة مواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على الوحدة الجريح وصاحب المركز الخامس (23 نقطة)، لكن المهمة ليست سهلة لأن الأخير يأمل بحجز إحدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا.

كأس الأمير فيصل
المؤشر يقود الهلال لملاقاة الشباب في النهائي


الرياض (د ب أ) - تأهل فريق الهلال إلى الدور النهائي لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد مباراة ماراثونية في الدور قبل النهائي للبطولة على استاد الأمير فيصل بن فهد حسمها الفريق على حساب أهلي جدة بنتيجة 4 - 3.
وجاءت المباراة مثيرة وشهدت احتساب ضربتي جزاء للهلال قبل أن ينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 2 - 2 ويحسم الهلال المباراة في الوقت الإضافي.
ويلتقي الهلال مع الشباب في نهائي البطولة يوم الخميس المقبل. وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 1 - 1 حيث تقدم الهلال بهدف حمل توقيع أحمد فريدي بعد مرور ثلاث دقائق فقط، وقبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول أدرك بدر الخراشي التعادل للأهلي.
وفي الدقيقة 11 من الشوط الثاني أضاف عبد الرحيم الجيزاوي الهدف الثاني للأهلي وأدرك عيسى المحياني التعادل للزعيم من ضربة جزاء في الدقيقة 72.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني دون أن يشهد جديد ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي.
وقبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الإضافي الأول أضاف الجيزاوي الهدف الثاني له والثالث للأهلي ثم تعادل الهلال في الدقيقة 112 من ضربة جزاء نفذها نواف العابد.
تقدم الأهلي مجدداً قبل نهايته بثلاث دقائق عن طريق الجيزاوي، وبعدها عاد الهلال للتعادل بركلة جزاء ثانية في الدقيقة 112 تصدي لها نواف العابد وسجل منها.
وقبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الإضافي للمباراة خطف سلمان المؤشر هدف الفوز للهلال قبل أن يتعرض مالك معاذ ووليد عبد ربه للطرد.
بأربع دقائق استطاع سلمان المؤشر تسجيل هدف الفوز قبل ان يطرد معاذ ووليد عبدربه من اللقاء

اقرأ أيضا

موناكو يستعير الجزائري سليماني من ليستر سيتي