الاتحاد

كرة قدم

يوفنتوس يثأر من فيورنتينا ويتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا

صلاح يحاول المرور بين لاعبي يوفنتوس في ظل رقابة شديدة (د ب أ)

صلاح يحاول المرور بين لاعبي يوفنتوس في ظل رقابة شديدة (د ب أ)

روما (د ب أ)

ثأر فريق يوفنتوس من مضيفه فيورنتينا وفاز عليه بثلاثة أهداف نظيفة أمس الأول في إياب المربع الذهبي لكأس إيطاليا لكرة القدم.

وصعد يوفنتوس إلى نهائي البطولة، حيث ينتظر الفائز من مواجهة نابولي مع لاتسيو في مباراة الإياب التي أقيمت أمس، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لمثله.
وتقدم أليساندرو ماتري بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 21، وأضاف الأرجنتيني روبرتو بيريرا الهدف الثاني في الدقيقة 44، ثم اختتم ليوناردو بونوتشي التسجيل للسيدة العجوز في الدقيقة 59.
ونجح يوفنتوس في تعويض خسارته على ملعبه في مباراة الذهاب 1 / 2 ليفوز إيابا 3/ صفر، ويتفوق في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 4 /2.
وأنهى يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 88.
وبعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة سجل محمد صلاح هدفا لفيورنتينا، ولكن تم إلغاؤه بدعوى ارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء من جانب النجم المصري.
وفرض فيورنتينا سيطرته تماماً على مجريات اللعب في ربع الساعة الأول، وأهدر فرصتين خطيرتين عن طريق الأرجنتيني خوسيه ماريا باسانتا والإسباني ماركوس ألونسو.
وعلى عكس سير اللعب تقدم يوفنتوس بهدف في الدقيقة 21 عن طريق اليساندرو ماتري، إثر تصويبة أطلقها زميله الأرجنتيني روبرتو بيريرا، لترتد له من أجساد المدافعين داخل منطقة الجزاء، ليسدد من دون عناء في الشباك.
وسجل لاعب الوسط التشيلي ماتي فرنانديز هدفاً لفيورنتينا في الدقيقة 37، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.
وكاد الإسباني ألفارو موراتا أن يحرز الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 40، ولكن نيتو حارس فيورنتينا وقف له بالمرصاد.
وأضاف بيريرا الهدف الثاني ليوفنتوس قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، إثر متابعته للتسديدة القوية التي أطلقها موراتا وأبعدها نيتو بأطراف أصابعه، لتصل إليه داخل منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة في الشباك. وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني أهدر المهاجم الألماني ماريو جوميز فرصة ذهبية لتذليل الفارق لفيورنتينا، بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة، ولكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم.
كما أهدر صلاح فرصة أخرى خطيرة لفيورنتينا بعد أن تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء لكنه سدد كرة من دون عنوان فوق الشباك.
وتكفل ليوناردو بونوتشي بتسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس بشكل رائع، بعدما تلقى ضربة ركنية من الناحية اليمنى، سددها بشكل مباشر في شباك نيتو في الدقيقة 59.
وفرض يوفنتوس سيطرته تماماً على مجريات اللعب في آخر نصف ساعة، لكن لم يخل الأمر من بعض المحاولات غير المجدية من جانب فيورنتينا.
وأنهى يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد موراتا في الدقيقة 88، لتدخله بعنف مع أليساندرو ديامانتي، ليطلق بعدها الحكم صافرته، معلناً نهاية المباراة بفوز يوفنتوس بثلاثية نظيفة، وتأهله إلى نهائي كأس إيطاليا.

اقرأ أيضا