الاتحاد

ثقافة

ذكريات وورش عمل تفاعلية في «معرض 421»

من معرض «لئلا ننسى»

من معرض «لئلا ننسى»

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معرض 421، وجهة الفنون والتصميم المحليّة في أبوظبي، عن إطلاقه برنامجاً حافلاً بفعاليات الفن والتصميم طيلة شهر يونيو 2019، والتي ستتضمن افتتاح المعرض الجديد «لئلا ننسى: عالمية الصور العائلية»، وورشة عمل حول الرسم المستوحى من الصور الفوتوغرافية، وفعالية «عطلة نهاية الأسبوع الإبداعية» المستوحاة من معرض «علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية» بالإضافة إلى عودة سلسة خيال لقراءة قصص الأطفال في حلقتها الختامية.
ويستضيف معرض 421 معرض «لئلّا ننسى: عالمية الصور العائلية»، والذي ينطلق يوم 12 يونيو ليستكشف القواسم المشتركة في مجموعة واسعة من الصور العائلية غير المُترابطة بين الإمارات وإسبانيا. يقام المعرض بالتعاون مع الفنانة الإسبانية ماريا خوسيه رودريغيز إسكولار، وبتقييم من الدكتورة ميشيل بابملينغ، حيث يضم المعرض صوراً متنوعة لا ترتبط ببعضها البعض، التقطتها عائلات تعيش في عالمين منفصلين، بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا، وذلك على مدى العقود الأخيرة من القرن العشرين. وتنعقد ورشة عمل الرسم المستوحى من الصور الفوتوغرافية: الجرافيت والفحم مع التزجيج يوم 15 يونيو مع الفنانة ماريا خوسيه رودريجيز إسكولار.بالإضافة إلى ذلك، يقدم معرض 421 «عطلة نهاية الأسبوع الإبداعية»، والتي ستتضمن يومين من الأنشطة المتنوعة التي تلقي الضوء على الرحلة البحثية المكثفة وعملية التطوير التي سبقت انطلاق معرض علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية.
وتشرف الفنانة هند هاني على ورشة عمل مزيج فني: التصوير الشخصي متعدد الوسائط والتي تنعقد يومي 25 و26 يونيو، والتي سيتعلم من خلالها المشاركون كيفية رسم تركيبة إبداعية باستخدام وسائط مختلطة، بدلاً من الاعتماد على ألوان الأكريليك أو الزيت فقط.
أما للمشاركين الصغار، فستختتم سلسلة «خيال»، والتي تُقام بالتعاون مع مؤسسة «إيرلي ستارترز Early Starters» آخر حلقاتها يوم 29 يونيو.

اقرأ أيضا

تحولات شعرية المَناظر في الأدب الفرنسي