الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للنفع الاجتماعي» تفتح باب الترشح للدراسات العليا

أعلنت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي أمس عن فتح باب الترشيح أمام المواطنين الراغبين في مواصلة دراستهم لنيل درجة الماجستير في عدد من الجامعات الأميركية والبريطانية والإيطالية المرموقة.
وتهدف المؤسسة من خلال إطلاق هذا البرنامج إلى دعم وتعزيز المستوى المهني والأكاديمي للمواطنين المتميزين، وخاصة في المجالات ذات الأهمية المتزايدة للتنمية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعاني من نقص في أعداد المهنيين والمتخصصين المدربين محلياً.
وفي إطار هذا النظام، تقوم مؤسسة الإمارات بتغطية بعض أو كامل التكاليف المتعلقة بالرسوم الجامعية، والكتب، وتذاكر السفر، والمصاريف الشخصية.
ويتألف برنامج البعثات الدراسية من برنامجين رئيسيين، وهما برنامج الماجستير في الآداب، حيث تقدم مؤسسة الإمارات الدعم للطلاب الحاصلين على المنح لنيل درجة الماجستير في دراسات المتاحف، ودراسات حفظ وصون التراث التاريخي، وتنظيم المعارض التراثية، وذلك في عدد من الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.
فيما تضم القائمة الثانية برنامج “الدراسة في إيطاليا”، والذي يقدم الدعم لنيل درجة الماجستير في العلوم المتصلة بالابتكار، وإدارة السياحة، والهندسة بتخصصاتها المختلفة، وذلك من جامعات رفيعة المستوى في ميلانو وروما.
وتقبل مؤسسة الإمارات الطلبات بواسطة الإنترنت في موعد أقصاه الثامن والعشرين من فبراير 2010، وسوف يتم الاتصال بالمتأهلين المرشحين للحصول على البعثات قبل الاعلان، والإعلان عن اسماء الفائزين بها.
يذكر أن برنامج البعثات الدراسية في الجامعات الإيطالية يحظى بدعم من السفارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرعاية شركة “بارسونز”، وهي شركة دولية للخدمات الهندسية والعمرانية والفنية والإدارية، ومقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي