الاتحاد

الرئيسية

خليفة يهنئ بن علي بفوزه بالانتخابات الرئاسية في تونس

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ببرقية تهنئة إلى أخيه الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية، وذلك بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية للجمهورية التونسية.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس زين العابدين بن علي.
وكان بن علي حقق فوزاً كاسحاً في الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الأول بحصوله على نسبة 89,62 في المئة من جملة الأصوات على المستوى الوطني ومراكز الاقتراع بالخارج، أي ما يعادل 4 ملايين و238 ألفاً و711 صوتاً، حسب النتائج النهائية التي أعلنت أمس.

وجاء المرشح محمد بوشيحة عن حزب الوحدة الشعبية في المركز الثاني بحصوله على نسبة 5,16 في المئة بمجموع 236 ألفاً و955 صوتاً، وحل مرشح الاتحاد الديمقراطي الوحدوي أحمد الاينوبلي ثالثاً بحصوله على 3,80 في المئة من الأصوات بمجموع 179 ألفاً و726 صوتاً، بينما لم يحصل مرشح حزب التجديد أحمد إبراهيم إلا على نسبة 1,57 في المئة من الأصوات بمجموع 74 ألفاً و257 صوتاً.

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية فقد اكتسح التجمع الدستوري الديمقراطي وهو الحزب الحاكم في تونس مقاعد البرلمان بحصوله على 161 مقعداً من مجموع 214.

اقرأ أيضا

الداخلية الفرنسية تُحذر من شغب في احتجاجات "السترات الصفراء" غداً