الاتحاد

الرياضي

منتخبنا أمام اختبار مهرام الإيراني اليوم

منتخبنا يبحث عن فوز جديد أمام مهرام الإيراني

منتخبنا يبحث عن فوز جديد أمام مهرام الإيراني

مواجهة مثيرة تنتظر منتخبنا لكرة السلة في الثالثة عصر اليوم عندما يلتقي مع فريق مهرام الإيراني في بطولة دبي الدولية رقم 21 المقامة حالياً بصالة الأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى. وترجع أهمية المباراة إلى كونها أمام فريق كبير له سمعته ومستواه على مستوى القارة الآسيوية، كما أن طموحات منتخبنا تزايدت وآماله انتعشت بعد الفوز الأخير على الوحدة السوري تزايدت، ويسعى منتخبنا إلى مستواه المأمول قبل الدخول في مرحلة أخرى متقدمة من خلال مشاركات دولية مهمة. ويعتمد مدربنا الاسترالي براين في مواجهة اليوم على مجموعة من العناصر الجيدة بقيادة طلال سالم، يونس خميس، ابراهيم خلفان، ابراهيم عبيد، حسين علي، أيوب عباس، صالح سلطان، صلاح خليفة، سعيد عاشور، مال الله راشد، سعيد عاشور، علي عباس، جاسم محمد وعمر خالد. أما فريق مهرام فيعتمد على نجومه الكبار وخبرتهم في البطولات التي شاركوا فيها، ويأمل الفريق الوصول إلى النهائي، خاصة أنه يمتلك كافة المقومات التي تدفعه لتحقيق ما يريد.
يلتقي في المباراة الثانية النصر مع سمارت جيلاس الفلبيني في الساعة الخامسة مساء، ويتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير، خاصة وأن الجمهور الفلبيني يدعم فريقه بقوة وتشتعل المباريات بالتشجيع عندما نشاهد الفريق الفلبيني في صالة النادي الأهلي.
ويعتمد طارق سليم المدير الفني لفريق النصر على مجموعة من اللاعبين أبرزهم الثلاثي المحترف ليزلي وفينسن جونز ورضوان التونسي إضافة الى مجموعة من اللاعبين المحليين ومنهم: طلال مصبح وقاسم محمد وسالم عبيد وخالد عبيد. أما فريق سمارت جيلاس فيعتمد على كاسيو جوزيف وسامبسور فامال وباراشيل مارنيلو أبابو سايمون وجازول رافاييل.
وعن بقية مباريات اليوم فيلتقي في السابعة مساء الرياضي اللبناني مع الوحدة السوري، في مباراة ستشهد القوة والندية بين لطرفين، نظراً للرغبة بين الفريقين في تقديم عرض يليق بمستواهما الراقي. والمباراة الأخيرة ستجمع زين الأردني وصيف البطولة الاخيرة مع الشانفيل اللبناني وهي مواجهة من العيار الثقيل ايضا لرغبة الفريقين في الاستمرار في المنافسة على اللقب.


الاسترالي براين: الدفاع مشكلة السلة الإماراتية

دبي (الاتحاد) - عبر الاسترالي براين ليستر مدرب منتخبنا الوطني عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به الفريق أمام الوحدة وانتهاء المباراة لصالحنا بفارق 17 نقطة.
وقال براين: “سعادتي كبيرة بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق والاستفادة كبيرة جداً من مشاركة اللاعبين في مثل هذا المعترك المهم والمتميز، يتأكد لي يوماً بعد الآخر أهمية مثل هذه المباريات لزيادة خبرة لاعبينا قبل خوض المعترك الخليجي المقبل وحاولنا علاج بعض الأخطاء في صفوفنا ومنها ضعف الدفاع الذي أعتبره مشكلة السلة الإماراتية بشكل عام”.

الرياضي يكسب الجزيرة في الدقائق الأخيرة

دبي (الاتحاد) - خسر النصر مباراته أمام الجلاء السوري 76/63 في مباراة جاءت قوية من الفريقين، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الجولة الثانية، قدم النصر مستوى جيداً ولكن عدم خبرة لاعبيه لم تسعفهم في تحقيق الفوز ولكن الفريق استفاد كثيراً من اللقاء في الصقل والاحتكاك.
حقق فريق الرياضي اللبناني فوزاً مثيراً ومهماً على الجزيرة المصري ضمن منافسات المجموعة الأولى بنتيجة 85- 76 في مباراة غلبت فيه الخبرة الكبيرة لدى لاعبي الرياضي الكفاح المستمر لمجموعة اللاعبين الشبان في صفوف الجزيرة، حيث كان فريق الجزيرة المتقدم معظم فترات المباراة، ولكن الجزيرة نشط وتحرك في الدقائق الخمس الأخيرة ليحقق خلالها الفوز.
تعادل الفريقان أكثر من مرة منها 37/37 و66/66 ونجح المحترف محمد نعيم لاعب الجزيرة في إحراز 15 نقطة ونفس الرصيد لزميله جاريد ميرل.


فادي الخطيب يرد الاتهامات:
تركت الرياضي لخلافي مع رئيس النادي وأرفض اتهامي بالتواطؤ


دبي (الاتحاد) - فرض فادي الخطيب لاعب فريق الشانفيل اللبناني القادم من الجلاء السوري نفسه على ملاعب السلة وصال وجال وحقق العديد من البطولات والألقاب في كرة السلة في لبنان والوطن العربي والقارة الآسيوية.
وبعد الخسارة المفاجأة التي مني بها الفريق أمام سمارت جيلاس قال الخطيب: “خسارتنا من سمارت الفلبيني ليس لها أي مبرر ولم نكن في يومنا، لعبنا بالطريقة التي يريدها الفريق الفلبيني، وليس بطريقتنا لكي نحقق الانتصار. دفاعنا لم يكن بالشكل الجيد والهزيمة من سمارت تجعلنا نضاعف جهدنا أمام الجلاء وزين الاردني، وأعتقد بأن أحد أسباب الخسارة عدم ظهور لاعبنا المحترف بالشكل المطلوب”.
وعندما سألناه عن تحمله أسباب الخسارة أمام فريق سمارت قال: “أنا لست وحدي الفريق، ومشاركتي في مباراة طوال الوقت دون شك إرهاق كبير لي، بذلت جهداً كبيراً حتى أعوض عدم توفيق بعض اللاعبين الآخرين ويكفي أن مدرب الفريق بين شوطي هذه المباراة قال للاعبين: “لايمكن لفادي الخطيب بمفرده أن يفعل شيئاً، ولابد من وجود مساعدة من بقية اللاعبين التي انعدمت أمام سمارت”.
وعن سبب انتقاله إلى الشانفيل وتركه للرياضي قال: “تركت الرياضي لسوء التفاهم الذي وقع بيني وبين رئيس النادي وليس حقيقة ما قالها رئيس النادي من قبل أن هناك تواطؤ تم بيني وبين إسماعيل أحمد النجم المصري الكبير الذي ترك النادي هو الآخر، وما قاله رئيس النادي بأن هناك تواطؤ ليس صحيحاً، وهو كلام لا يمت للحقيقة بصلة. في حياتي لم أتواطؤ ولن أرد على كلام رئيس النادي لأن أخلاقي وتربيتي لا تسمح لي بالرد على كلام ليس صحيحاً، لن أتواطأ من أجل الفلوس”.
وقال :”أنا وإسماعيل أحمد المحترف المصري كنا 60 في المئة من قوة الفريق، وعندما يتم حسم هذه النسبة بكل تأكيد سوف يتأثر الفريق تماماً، حيث افتقد الرياضي التجانس، وأن هناك لاعبين لبنانيين تأثروا كثيراً برحيلي مع اسماعيل، وأعتبر أن إسماعيل أحمد أحسن لاعب أجنبي في قارة آسيا والمنطقة العربية أيضاً، ولا أملك إلا أن أخلع له القبعة احتراما وتقديرا لمستواه العالمي، وقراري مع اسماعيل بالرحيل كان مطلوباً، بعد الإساءة لنا من قبل رئيس النادي”.
وأضاف: “قررت وسط هذه الأجواء أن ألعب للشانفيل، وخطوتي القادمة ستكون في سوريا ضمن صفوف نادي الجلاء لاربع سنوات وسوف أبدأ خطوتي الاحترافية معهم بعد قرابة أربعة أشهر”.
وقال: “تركت لبنان حالياً لأن الفرق لم تعد مثل أيام زمان في قوتها، ومستوى الدوري تراجع كثيراً، أبحث عن تحقيق بطولات أحقق مع فريق الجلاء الذي يمتلك لاعبين على مستوى عال، وسيكون هناك لاعب أجنبي في المستوى الكبير حتى نستطيع الفوز بالبطولة الآسيوية وهناك تخطيط جيد لمستقبل الجلاء”. وتحدث الخطيب عن تجربته مع الجلاء، مؤكداً أن الهدف من خطوة التجربة الاحترافية الجديدة ليس الجانب المادي على الإطلاق وإنما السعي لخوض تجربة جديدة مع نادي له من الإمكانيات المحلية والخارجية ما يستطيع من خلالها تحقيق الطموحات الأكبر”. وعن الارتباط الكبير مع المدرب الحالي للشانفيل غسان سركيس قال: “انتقالي معه بين الأندية سواء في لبنان أو في سوريا ليس من باب الصدفة ولكنها أمور مرتبة لأننا عشنا فترات طويلة مع بعضنا البعض منذ ان كنا بنادي الحكمة، وأنا أعتبره شقيقي بعيدا عن مجال التدريب وأحب التواجد معه”.
وعن بطولة دبي قال فادي الخطيب: “أصبحت لها مذاقها الخاص وهي من العلامات البارزة في المنطقة في مجال اللعبة، وهي بطولة قوية للغاية لوجود عدد كبير من اللاعبين الأجانب بها”.
ومن المنتظر أن يستعين الجلاء بخدمات الخطيب في بطولة غرب آسيا المقبلة، وكان الجلاء أجرى مفاوضات مع الخطيب خلال دورة حلب الدولية التي اختتمت منافساتها مؤخراً، ليتم الاتفاق على انضمامه لصفوف الجلاء في الموسم المقبل بسبب ارتباطه حاليا مع فريق الشانفيل

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي