الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية رأس الخيمة» تحصل على الأيزو 20000

رأس الخيمة (الاتحاد) - حصلت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة على شهادة الاعتراف الدولية لمواصفة الأيزو ISO/IEC 20000-1:2005 عبر شركة (BSI) البريطانية.
وبحسب بيان صحفي، تعد الدائرة هي الأولى على مستوى الحكومة المحلية لإمارة رأس الخيمــة التي تحصـل على هذه الشهادة، والثالثة على مستوى الحكومات المحلية بالدولة.
وتعد الشهادة المعيار الأول من نوعه في العالم من حيث تركيزه على إدارة تكنولوجيا المعلومات من حيث وصفها لمجموعة متكاملة من عمليات الإدارة للوصول إلى التسليم الفعال للخدمات لكافة المتعاملين.
وأفاد الدكتور حسن حمدان العلكيم مدير عام الدائرة أن حصول الدائرة على هذه الشهادة يأتي ضمن السعي الدؤوب للتركيز على التخطيط الاستراتيجي لتحسين أداء الخدمات المقدمة للعملاء ورفع مستوى الخدمات التقنية على وجه الخصوص، لإرضاء العملاء عبر رفع الاعتمادية للأنظمة والبرامج والخدمات وتقليل الوقت والجهد والكلفة للمتعاملين.
ومن جانبه، أوضح أشرف الحيالي رئيس قسم تقنية المعلومات أن المشروع مثَل تحديا للقسم خلال عام 2010، لاعتماد قسم تقنية المعلومات بالدائرة على منهجية ITIL (Information Technology Infrastr ct re Library) في تنفيذ متطلبات المواصفة للوصول إلى تطبيق أفضل الممارسات التقنية. وأدى تطبيق المواصفة إلى العديد من النتائج الإيجابية، حيث رفعت مستوى الكادر التقني، كما أدت إلى العديد من المبادرات التقنية الرائدة، على سبيل المثال إطلاق القسم موقع إلكتروني (www.rakdedit.ae) كمبادرة رائدة ضمن سلسلة من الخطوات التي اتخذتها الدائرة لرفع رضا المتعاملين وتوفير الخدمات الإلكترونية.
جدير بالذكر أن حصول الدائرة على هذه الشهادة يأتي ضمن استراتيجية الدائرة في تطوير الخدمات وتطبيق أفضل المعايير العالمية، حيث حصلت الدائرة في عام 2009 على شهادة الاعتراف الدولية لمواصفة الأيزو 9001.

اقرأ أيضا

الإمارات ضمن أفضل الدول في تبني وظائف المستقبل