الاتحاد

الرياضي

«فخر أبوظبي» يحلق بلقب كأس نائب رئيس الدولة للطائرة

الجزيرة حسم موقعة بني ياس وحلق بلقب كأس نائب رئيس الدولة للطائرة (من المصدر)

الجزيرة حسم موقعة بني ياس وحلق بلقب كأس نائب رئيس الدولة للطائرة (من المصدر)

أسامة أحمد (دبي)

حلق فريق الجزيرة بلقب النسخة الأولى لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للكرة الطائرة قبل جولة من انتهاء المسابقة بعد فوزه مساء أمس الأول بالصالة العيناوية على بني ياس 3/ صفر، ليحصل على العلامة الكاملة «9 من 9» محققا إنجازا مستحقا، موجها إنذارا شديد اللهجة بعودة «فخر أبوظبي» إلى منصات التتويج.

وأهدت الأسرة الجزراوية عقب نهاية المباراة الإنجاز إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الرئيس الفخري وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس النادي والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم ومجلس الإدارة وكل منتسب إلى القلعة الجزراوية.
جاءت المباراة مثيرة في أشواطها الثلاثة مما انعكس على الفنيات، وكان التكافؤ العنوان البارز في اللقاء، فيما ظهر جليا تأثير غياب الصربي فلادمير على «السماوي» لينتهي الشوط الأول جزراويا 26/24 ليشعل حماس لاعبي الجزيرة في الشوط الثاني الذين قدموا مباراة كبيرة بجماعية الأداء، مما كان له المردود الإيجابي على الفريق الذي نجح في كسب محصلة هذا الشوط بنتيجة 25/19 والذي مثل دفعة معنوية كبيرة للفريق لتعزيز فوزيه في الشوطين الأول والثاني.
جاء الشوط الثالث مثيرا وحبس أنفاس لاعبي الفريقين نقطة هنا وأخرى هناك لينتهي بنتيجة 30/28 والذي منح الجزيرة البطولة دون انتظار مباراته الأخيرة أمام العين غدا في الجولة الخامسة.
عقب نهاية المباراة، احتفل لاعبو الجزيرة على طريقتهم الخاصة بهذا الانجاز الكبير الذي يعد أكبر مؤشر لمشاركة الفريق في البطولات المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية للجزراوية للمحافظة على هذا المكتسب الذي حققه «فخر أبوظبي» والذي نجح خلاله في ضرب جميع عصافير موقعة «دار الزين» بحجر واحد وحصد «العلامة الكاملة» وبالتالي حسم البطولة قبل انتهاء المسابقة دون الانتظار للجولة الأخيرة وتخطى عقبة بني ياس «المتمرس» والذي حصل على بطولتي كأس الاتحاد «باكورة» مسابقات الموسم ودرع الدوري مما يؤكد أن الجزيرة قادم لموقعه الصداري في خريطة الطائرة.
أدار المباراة الحكم الدولي حامد الروسي بمساعدة الحكم الدولي إبراهيم دادي.
من جانبه أكد طارق الزعابي، نائب رئيس شركة الجزيرة للألعاب الرياضية، أن فوز فريق الطائرة بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في نسختها الأولى ثمرة تكاتف الجميع مما كان له الأثر الكبير في عودة الفريق الأول إلى منصات التتويج.
وثمن الزعابي الجهد الكبير الذي بذله الجهازان الفني والإداري واللاعبون في وصول الفريق إلى منصة التتويج، مبينا أن «فخر أبوظبي» استغل الفرصة التي أتيحت له على أكمل وجه، وخصوصا أن الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما كان نتاجا منطقيا للجهد الذي بُذل على الصعد كافة.
وأشار إلى أن حصول الجزيرة على «العلامة الكاملة» دليل قوته، مبينا أن الفريق لعب مباراة تعد بكل المقاييس جيدة وكان الأحق بالوصول إلى منصة التتويج، مؤكدا أن بني ياس تأثر بغياب لاعبه الأجنبي.
وقال الزعابي: «الجزيرة على الطريق الصحيح وفق النهج المرسوم من شركة الألعاب الرياضية من أجل تحقيق طموحاته المطلوبة وأن عودته إلى منصات التتويج تعني التركيز أكثر خلال المرحلة المقبلة لتعزيز هذه البطولة».
وأوضح نائب رئيس شركة الجزيرة للألعاب الرياضية أن الشركة تسعى لاستثمار إنجاز الطائرة خلال المرحلة المقبلة حتى يكون فريق الطائرة أكثر جاهزية في بطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
واختتم الزعابي حديثه مشددا على أهمية المرحلة المقبلة للطائرة الجزراوية متطلعا أن يحقق الفريق المزيد من النجاحات وخصوصا أنه يملك مقومات ذلك.
وتحدث اللاعبان سيف راشد وأحمد العطاس، مؤكدين أن اللقب جاء في وقته وأن جميع اللاعبين على قدر التحدي لتحقيق طموحات الطائرة الجزراوية. وضمت لوحة الشرف الجزراوية عبيد مبارك الزعابي، مدير الفريق، والمدرب الأرجنتيني خوان مانويل باريال ومساعده محمد عبدالرحيم ومحمد عصام الدين حسين أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبين سيف راشد كابتن الفريق ومحمد البادي وأحمد حسين العطاس ومنصور عمر الكثيري وحامد عمر الكثيري وعوض سالم وأحمد الصم، أحمد الزعابي، علي الحمادي، أحمد الصيعري، محمد المعمري، إضافة إلى الأجنبي مادس ديتلفسن.

من ناحية أخرى، علمت «الاتحاد» أن شركة الجزيرة للألعاب الرياضية وضعت اللمسات الأخيرة لتجديد عقد خوان مانويل باريال مدرب الفريق، والذي أبدى ارتياحاً لتجربته الخليجية الأولى عبر بوابة الجزيرة.

وتفيد المصادر أن مدرب الجزيرة الذي حقق لقبه الأول مع فريقه طلب من الشركة تدعيم الفريق بلاعبين مواطنين للموسم الجديد فيما جددت الشركة الثقة في الأجنبي مادس للتواجد مع الفريق في الموسم الجديد ضمن سياستها لتوفير جميع عوامل الاستقرار للجهاز الفني حتى يواصل مسيرة «فخر أبوظبي» مسيرة النجاح خلال الموسم المقبل، والذي يسعى فيه لرسم صورة طيبة عن الطائرة الجزراوية.


ترويسة
لقب صاحب السمو رئيس الدولة موسم 2009 /2010 كان آخر البطولات التي حصل عليها الفريق الأول للطائرة بنادي الجزيرة، والذي فاز في بداية الموسم نفسه بكأس الاتحاد «باكورة» الإنجازات.


الحوسني: ثمرة مجهود متواصل
دبي( الاتحاد)

أكد محمد أحمد الحوسني مسؤول الأنشطة الرياضية بنادي الجزيرة، أن الإنجاز جاء في وقته موجها الشكر إلى الجهازين الإداري والفني واللاعبين على المجهود الذي بذلوه خلال البطولة في ظل المستوى الثابت الذي ظهر به الفريق، والذي أثمر عن الوصول إلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق.

وقال: «اللقب ثمرة عمل متواصل على الصعد كافة في ظل الالتزام الكامل من اللاعبين في التدريبات مما كان له المرود الإيجابي على الفريق».
واختتم الحوسني حديثه بقوله: «الإنجاز يضاعف من مسئولية اللاعبين والجهازين الإداري والفني للسير على الدرب نفسه في البطولات المقبلة».


الزعابي: «الجماعية» كلمة السر
دبي ( الاتحاد)

أثنى عبيد الزعابي مدير فريق الجزيرة على المستوى الذي ظهر به «فخر أبوظبي» في المسابقة، مبيناً أن النتائج الإيجابية التي حصل عليها الفريق لم تأت من فراغ.

وقال: «الجماعية التي لعب بها الجزيرة مبارياته الثلاث في المسابقة كان لها المردود الإيجابي على مسيرته، وخصوصا في مباراة أمس الأول، والتي واجه خلالها فريقاً شرساً له وزنه في خريطة الطائرة».
وأشار عبيد إلى أن الإنجاز له طعم خاص، لأنه جاء على حساب منافس قوي احتفظ بكأس الاتحاد ودرع الدوري للموسم الثاني على التوالي، مبيناً أن الفريق طوى صفحة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة من أجل الاستعداد لمباراته أمام الشباب يوم الجمعة 17 أبريل الجاري في المرحلة الثانية من تمهيدي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وأكد عبيد أن الفوز بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة شحنة معنوية كبيرة للاعبين لخوض تحدي كأسي صاحب السمو رئيس الدولة والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مبيناً أن الجميع على قدر التحدي لتحقيق الطموح المطلوب.


الجزيرة يحتفل بصالته غداً
دبي ( الاتحاد)

وافق يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة وسهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية على طلب نادي الجزيرة بتحويل مباراته غداً أمام العين في الجولة الخامسة والأخيرة لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة إلى صالة الجزيرة من المعهد البترولي حتى يحتفل الفريق بصالته.

ووجه طارق الزعابي نائب رئيس شركة الجزيرة للألعاب الرياضية الشكر إلى سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية الذي وافق على نقل المباراة من المعهد البترولي إلى صالة الجزيرة.

اقرأ أيضا

صلاح يرفض عرضين من ريال مدريد ويوفنتوس من أجل ليفربول