الاتحاد

الاقتصادي

زيادة الطلب على «أوبر»

جان بيير مندلق

جان بيير مندلق

دبي (الاتحاد)

أعلنت «أوبر»، أمس عن زيادة الطلب على خدماتها في الدولة، خلال الربع الأول من العام، بعدد من الركّاب يناهز عدد الركّاب الذين استخدموا تطبيقات الشركة خلال عام 2014، حسب ما قال جان بيير مندلق، مدير عام أوبر في الإمارات.

وأَضاف، يأتي الإعلان عن هذه النتائج بعد التوسّع الذي حققته الشركة مؤخراً وانطلاقها في عمّان الأسبوع الماضي، ما يرسّخ مكانة «أوبر» وحضورها بشكل أكبر على الساحة الإقليمية.

وتابع «أصبحت الشركة توفّر خدماتها حالياً لعملائها في ستّة بلدان في الشرق الأوسط وهي الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية، والأردن، وقطر، ولبنان، ومصر وأمّا العاصمة الأردنية فهي المدينة رقم 300 على قائمة المدن العالمية التي تستفيد من خدمات أوبر منذ إنشائها عام 2009.

وقال «استجابةً للطلب المتزايد على خدماتها، عملت الشركة على تعزيز قاعدة مزوّديها بنسبة 20 ضعف منذ انطلاقها في الإمارات عام 2013، وقد بات وقت السائقين اليوم أكثر كفاءة بشكل مضاعف على ما كان عليه قبل سنة واحدة مما يعني أنّ السائقين يقومون اليوم برحلات أكثر في الساعة الواحدة».

وأشار إلى أن تطلّع دبي لأن تصبح من أكثر المدن التي تعتمد الأنظمة الذكيّة عالمياً، يشكّل تسهيل التنقل والتقليص من الازدحام جزءاً لا يتجزّأ من هذه الرؤية، ما يسهم في ارتفاع الطلب على خدمات أوبر، كمكمّل أساسي لأنظمة النقل المتوافرة في المدينة ومواكبة دبي في تقدّمها نحو تحقيق هذه الرؤية.
وأضاف، يقوم المستخدم بتحميل تطبيق «أوبر» على هاتفه الذكي حتّى يصبح بإمكانه استخدامه في أيّ مدينة في العالم توفّر فيها أوبر خدماتها حالياً، حيث استقطب التطبيق زوّار الإمارات وحقق شعبية واسعة بين صفوفهم لتبلغ نسبة مستخدمي أوبر القادمين من الخارج 40%.

اقرأ أيضا

المزروعي: 160 مليار دولار استثمارات جديدة في مجال الطاقة