الاتحاد

أخبار اليمن

صالح يؤكد أهمية جهود تثبيت دعائم الدولة

عدن (وكالات)

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، أهمية اضطلاع الحكومة بالمهام المنوطة بها، وبذلها الجهود الهادفة إلى تثبيت دعائم الدولة، وترسيخ الأمن والاستقرار، وتوفير المتطلبات الأساسية للمواطنين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه نائب الرئيس اليمنى برئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، وأشارت إلى أنه استمع، خلال الاتصال، إلى تقرير بشأن الأوضاع في المناطق التي شملتها جولة رئيس الوزراء، ومن بينها محافظة أرخبيل سقطرى لاستكمال تطبيع الأوضاع، وتدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.
من ناحية أخرى، ناقش على محسن صالح مع قيادة قوات الشرطة العسكرية المستجدات، وجهود تفعيل فروع الشرطة في المحافظات المحررة، واستئناف مهامها.
وشدد نائب الرئيس على ضرورة تنشيط أداء الشرطة العسكرية، وترتيبات قيادتها على ضوء قرارات وتوجيهات الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأهمية أن تمارس مهامها في الوحدات العسكرية المرابطة بالمناطق المحررة، وتساهم في تعزيز ورفد قوت الجيش والأمن والتعاون معهم في حفظ الاستقرار.
وأكد أهمية دور الشرطة العسكرية في خلق الانضباط وترسيخه داخل القوات المسلحة، وتقويم السلوك والمظهر لمنتسبي الجيش بما يمنع أي اختلالات أو اعوجاج للمهام القانونية المنوطة بمختلف الوحدات ويضمن أداءً نوعياً ومثالياً ومتكاملاً بين مختلف الوحدات العسكرية، علاوة على استقبال المنضمين من أبناء القوات المسلحة والفارين من ممارسات وانتهاكات ميليشيات الحوثي.
وشدد نائب الرئيس على ضرورة مضاعفة الجهود وتجميع منتسبي الشرطة وإعادة التأهيل والتدريب والحرص على الأداء العسكري المؤسسي، موجهاً بتلبية المتطلبات اللازمة والترتيبات القيادية والحرص على الاستفادة القصوى من الدعم الأخوي لدول التحالف العربي.

اقرأ أيضا