الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أبوظبي للإعلام".. في صدارة سباق «رمضان 2019»

"أبوظبي للإعلام".. في صدارة سباق «رمضان 2019»
9 يونيو 2019 00:32

أبوظبي (الاتحاد)

احتلت إنتاجات «أبوظبي للإعلام» الدرامية والبرامجية خلال «رمضان 2019»، الصدارة بجدارة من حيث المضمون الثري والمحتوى الهادف الذي قدمته، عبر ماراثون رمضاني مميز على شاشتيها «أبوظبي» و«الإمارات»، في توليفة غنية من أعمال كوميدية وتاريخية وبدوية، أثرت المشهد الفني ومزجت بين الاجتماعية والرومانسية والتشويق، جامعة نخبة من نجوم الدراما الإماراتية والخليجية والعربية بإنتاج ضخم وأفكار وقصص استثنائية، وضعت المشاهد على مائدة الدهشة.
بهذه الأعمال الفنية نجحت «أبوظبي للإعلام» في تحقيق نقلة نوعية على صعيد صناعة الإعلام العربي، بما يُرسخ مكانتها بوصفها واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية على مستوى المنطقة، وتمكنت من التحليق بالدراما الاجتماعية والتراثية والبدوية والتاريخية والكوميدية في سماء الإبداع، لتحدث صدىً كبيراً وإشادات غير مسبوقة عبر مواقع الـ«سوشيال ميديا».

وجبات درامية
ومن هذه الأعمال الدرامية المميزة على «قناة الإمارات»، المسلسل الإماراتي «ص. ب 1003»، الذي ظهر على الشاشة ضمن مسابقة «أرى روايتي» التي أطلقتها «أبوظبي للإعلام» بهدف نقل الروايات من أرفف المكتبات إلى الشاشة.
وعلى صعيد الأعمال الخليجية الحصرية، قدمت قناة «أبوظبي» وجبة كوميدية خفيفة عبر مسلسل «جديمك نديمك» الذي جمع نجوم الكوميديا الإماراتية والبحرينية في عمل معاصر، من بطولة جابر نغموش وسعاد علي، إضافة إلى مسلسل «ماذا لو؟»، بطولة داوود حسين وأسيل عمران، وكان أول عمل خليجي تختاره المنصة العالمية «نيتفليكس» لعرضه ضمن باقتها العالمية، فضلاً عن مسلسلات «موضي من ذهب»، و«عندما تشيخ الذئاب»، و«الكاتب»، و«دقيقة صمت»، و«عبور» الذي يحكي قصصاً واقعية عن حياة اللاجئين ومعاناتهم، كما تم عرض مسلسل «مقامات العشق» من بطولة نسرين طافش، والمسلسل البدوي «فتنة»، على شاشة «الإمارات».
وعن رواية «قصة حلم» لهاني النقشبندي، انفردت «أبوظبي للإعلام» بعرض مسلسل «صانع الأحلام» الذي يجمع بين الفانتازيا والعلم ويضم نجوماً من مختلف أقطار الوطن العربي أبرزهم مكسيم خليل وأروى جودة، كما حققت «أبوظبي للإعلام» قفزة نوعية في الدراما المصرية من خلال مسلسلي «هوجان» بطولة محمد إمام و«لمس أكتاف» بطولة ياسر جلال. بالإضافة إلى دورة برامجية دينية واجتماعية وثقافية متنوعة، منها «من رحيق الإيمان»، «استئناف الحضارة»، «قلبي اطمأن»، «فطورنا عندكم»، «الشارة»، «لطائف»، «وذكّر»، «طبختنا غير»، ومبادرة «صناع الأمل»، وغيرها.

35 مليون مشاهدة
وفي قراءة لنسب انتشار أعمال «أبوظبي للإعلام» الدرامية والبرامجية، عبر مواقع «السوشيال ميديا»، خاصة «تويتر، فيسبوك، انستغرام، يوتيوب»، فإن عدد المواد التي نشرها فريق عمل الإدارة الرقمية، والذي يتميز بمنهج عمل تكاملي وإبداعي واحترافي وفقاً لأحدث الممارسات في مجال التواصل الاجتماعي، بلغ 3718 منشوراً، وقد حققت انتشاراً وصل إلى 250 مليونا، وتفاعلاً مع المشاهدين حقق 2 مليون، في حين حصدت فيديوهات قناتي أبوظبي والإمارات 35 مليون مشاهدة.
ومن ناحية الأرقام وفقاً للعلامات التجارية، فقد بلغ عدد المواد التي تم نشرها على حسابات «قناة أبوظبي» 2300 منشور، و1.5 مليون تفاعل، وعلى حسابات قناة الإمارات بلغ عدد المواد 1418 منشوراً و600 ألف تفاعل، و8 ملايين مشاهدة للفيديوهات.
أما الأرقام التي حققتها أعمال أبوظبي للإعلام، حسب منصات التواصل الاجتماعي، فقد بلغت 23 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب»، وما يقارب المليون على منصتي «تويتر وفيسبوك»، ومن حيث «الانتشار» حقق «يوتيوب» 183 مليون مشاهدة، و«فيسبوك» 40 مليونا، و«تويتر» 24 مليونا، وفي حصر لفيديوهات «قناة الإمارات» تم حصد 8 ملايين مشاهدة.

«قناة أبوظبي»
وفي رصد لأرقام «قناة أبوظبي»، فقد بلغ عدد المواد التي تم نشرها على حسابات قناة أبوظبي 2.300 منشور، كما حققت منشوراتها انتشاراً وصل إلى 140 مليونا على «يوتيوب»، و17.3 مليون على «تويتر»، و30.3 مليون على «فيسبوك»، أما الفيديوهات فقد حصدت 17.7 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، وتجاوز التفاعل حاجز النصف مليون على منصتي «فيسبوك وتويتر» بـ 672 و 590 ألفا بالترتيب.

«قناة الإمارات»
وفي حصر لأرقام «قناة الإمارات»، بلغ عدد المواد التي تم نشرها على حساباتها 1.418 منشوراً، وحققت منشوراتها انتشاراً وصل إلى 42.8 مليون على «يوتيوب»، و6.8 مليون على «تويتر»، و9 ملايين على «فيسبوك»، كما حصدت فيديوهات القناة 5.2 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، في حين بلغ التفاعل على منصتي «فيسبوك» و«تويتر» 270 و 232 ألفا بالترتيب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©