الاتحاد

ثقافة

«زايد العليا» تختتم فعاليات مسابقة القراءة للجميع

أبوظبي (وام)

احتفلت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة في شعبة التدخل المبكر بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لها أمس بختام الدورة الثانية من مسابقة القراءة للجميع للعام الدراسي 2017/‏‏‏ 2018.
وقال عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة في كلمته التي ألقاها في بداية الاحتفال إن ترسيخ القراءة غاية سامية وإحدى القيم الإيجابية التي تهدف «زايد العليا» إلى ترسيخها في نسيج منتسبيها من فئات أصحاب الهمم التي تسمح حالاتهم بذلك.
وأكد أن مجلس إدارة المؤسسة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة، يدعم كافة البرامج والفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى التطوير والارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي لأبنائنا وبناتنا ولكوادرنا الوظيفية، ونحن نواصل المسيرة نحو تحقيق أهدافنا السامية وتأدية رسالتنا النبيلة المنبثقة من مدرسة المبادئ الإنسانية والاجتماعية والتنموية التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».
من ناحيتها قالت رقية السعيدي رئيس شعبة التدخل المبكر مدير مشروع القراءة للجميع بمركز أبوظبي إن الدورة الثانية شملت شريحة أصحاب الهمم فيما كانت الدورة الأولى تستهدف أولياء الأمور فقط على مستوى مركز أبوظبي للرعاية.. مشيرة إلى أن عدد المشاركين في الدورة الثانية من أصحاب الهمم بلغ 91 طالبا على مستوى المـركز و27 ولي أمر و8 موظفين على مستـوى المركــز بينما بـلغ عدد الكتب المقــروءة 315 كتـــابا من قبل جميع المشاركين.

اقرأ أيضا

فضاءات وأبعاد وأسئلة تحت سقف التجريب.. «فن أبوظبي» جدلية الحياة