الاتحاد

الاقتصادي

سلطان بن طحنون يزيح الستار عن تصنيف فندق ياس بحضور احمد الصايغ

أزاح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة، الستار عن لوحة التصنيف الخاصة بفندق ياس ذي الخمس نجوم، المعلم المتميز في جزيرة ياس.
وقام معاليه بعد ذلك بجولة داخل الفندق الذي سيكون جاهزاً لاستقبال أول ضيوفه خلال الأسبوع الجاري، بالتزامن مع انطلاق فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 في أبوظبي.
وسيفتتح الفندق المملوك لشركة “الدار للفنادق والضيافة” مرافقه للجمهور اعتباراً من يوم 3 نوفمبر المقبل، عقب انتهاء سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، بحسب بيان صحفي أمس.
وأشار معالي الشيخ سلطان بن طحنون إلى أن الفندق يعكس الهوية العريقة للعاصمة الإماراتية، ويعدّ معلماً مميزاً في قطاع الضيافة على مستوى العالم.
وقال “لقد دخل فندق ياس إلى سجلات الضيافة العالمية كونه الأول في العالم الذي يطل على حلبة سباق”.
وأضاف “تطرح هذه المنشأة صياغة جديدة لمفاهيم فخامة وجودة الخدمات الفندقية، ونثق بقدرتها على تقديم تجربة استثنائية لزوار الإمارة”.
وسيساهم 5000 لوح زجاجي، مزود بمصابيح إلكترونية مبرمجة تتغير ألوانها باستمرار، في إضاءة هيكل الفندق المعدني، مما يُضفي أجواء فريدة على جزيرة ياس التي ستستقطب نهاية هذا الأسبوع نحو 50.000 متفرج لحضور سباق الفورمولا-1.
ويتكون الفندق من برجين يرتبطان معاً بجسر معلق، ويطلان على حلبة السباق من جهة وعلى المرسى من الجهة الأخرى.
وأنهت “هيئة أبوظبي للسياحة” عملية تصنيف الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة عبر نظام يهدف إلى تعزيز عناصر النزاهة والثقة بقطاع السياحة في الساحة الدولية.
وأوضح ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية في الهيئة أن نظام التصنيف الجديد سيخضع السنة المقبلة إلى عملية تطوير ليمنح تصنيفات أعلى لبعض المرافق التي تقدم خدمات استثنائية وفاخرة تتجاوز الخمس نجوم.
وقال الريامي “يُصنّف فندق ياس حالياً على أنه خمس نجوم، ولكنه يوفر خدمات تتجاوز المتطلبات المعتادة لفئته، ولهذا فإننا نعمل على تعزيز نظامنا للسماح بوضع تصنيف ضمن هذه الفئة للمنشآت التي تنفرد بتسهيلات ومستويات عالية من الخدمة”.

اقرأ أيضا

اعتقال أكثر من 700 ناشط بيئي في بريطانيا هذا الأسبوع