الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دفاع مدني أبوظبي»: لا حوادث حريق في الخيم الرمضانية

«دفاع مدني أبوظبي»: لا حوادث حريق في الخيم الرمضانية
9 يونيو 2019 00:35

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت الإدارة العامة للدفاع المدني - أبوظبي عدم تسجيل أي حوادث حريق في الخيم الرمضانية التي شيدها الجمهور بالقرب من المنازل، وكذلك التي أنشأتها الفنادق والبنوك والمساجد ومواقع الجهات الحكومية خلال شهر رمضان.
وثمن العقيد محمد سالم حبوش، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، تجاوب والتزام الجمهور باشتراطات السلامة العامة والوقاية من الحرائق التي دعا إليها أصحاب ومرتادو الخيم الرمضانية خلال الشهر الفضيل.
وأكد الحرص على الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات والـتأكد من تطبيق جميع شروط الاستخدام الآمن للمرافق العامة والخاصة.
وأوضح أن الدفاع المدني يواصل حملات التوعية، وجاهزية التعامل مع أي حادث، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، كجزء من استراتيجيته وخطط عمله لتعزيز الوقاية ونشر الطمأنينة والأمان والسلامة في مختلف الظروف.
وكانت الإدارة العامة للدفاع المدني – أبوظبي قد أطلقت مبادرة توعية لتعزيز اشتراطات سلامة الخيم الرمضانية، مؤكدة أهمية تطبيق «كود الإمارات» للوقاية من الحرائق عند نصب الخيم، والتأكد من توفير جميع المستلزمات الفنية الضرورية لسلامة الخيم من الحرائق، وتوفير العدد الكافي من طفايات الحريق، والاستعانة بالفنيين المعتمدين في التمديدات الكهربائية، وحرصت على متابعة الخيم عبر التفتيش المباشر للتأكد من مطابقتها للمواصفات.
ودعت أصحاب الخيم الرمضانية، إلى ضرورة توعية مرتاديها والعاملين فيها، وإرشادهم بالتصرف الأمثل عند حدوث أي طارئ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©