الاتحاد

الاقتصادي

إعلان قائمة من 85 مرشحاً لانتخابات «غرفة أبوظبي»

غرفة أبوظبي تستعد لانتخابات مجلس الإدارة

غرفة أبوظبي تستعد لانتخابات مجلس الإدارة

أعلنت لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لعام 2010 أسماء 85 مرشحاً قررت اللجنة قبول طلباتهم للترشيح للعضوية لمدة أربعة أعوام.
وقال محمد راشد الهاملي مدير عام الغرفة إن لجنة الإشراف وافقت على طلبات 70 مواطناً و15 من غير المواطنين.
وأوضح أن غرفة أبوظبي ستقوم بنشر أسماء الأشخاص الذين تمت الموافقة على طلباتهم من قبل لجنة الإشراف على الانتخابات في الصحف المحلية، حيث ستبدأ بعد ذلك مرحلة الدعاية الانتخابية والتي تنتهي بنهاية الدوام الرسمي لليوم الذي يسبق موعد الانتخابات المحدد والمقرر في السابع من ديسمبر.
وبالنسبة للضوابط الخاصة بالحملات الدعائية، فقد تضمنها كتيب آليات وقواعد الانتخابات المتوافر في جميع فروع الغرفة، بحسب الهاملي.
وبشكل عام، لا يجوز للمرشح استعمال حملته الإعلامية سوى للغرض المخصص لها، وهو الترويج لترشيحه وبرنامجه الانتخابي.
وذكر الهاملي أن تاريخ الانتخابات المحدد يمثل الجولة الأولى، وفي حالة عدم اكتمال النصاب (حضور ربع عدد أعضاء الجمعية العمومية) ستوجه دعوة لجولة ثانية بعد أسبوعين على الأقل، حيث يكون الاجتماع في الحادي والعشرين من ديسمبر صحيحاً أياً كان عدد الحضور، وعلى من حضر الجولة الأولى التي لم يكتمل النصاب فيها الحضور مرة أخرى في الجولة الثانية للتصويت.
وأشاد الهاملي بالدعم اللا محدود الذي تتلقاه الغرفة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرصهما على تعزيز دور الغرفة وتفعيل دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي بصورة خاصة والدولة بصورة عامة. ويشير القانون رقم 27 لسنة 2005 إلى أن الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي تتألف من جميع أعضاء الغرفة، ويقتصر الحضور والمشاركة في التصويت على المسددين لاشتراكاتهم السنوية، بحيث تجتمع الجمعية العمومية مرة كل أربع سنوات عند انتخاب مجلس إدارة جديد.
وأوضح مدير عام الغرفة أن المادة التاسعة من قانون الغرفة تتضمن توجيه رئيس مجلس إدارة الغرفة الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية وذلك قبل انعقادها بشهر واحد على الأقل، على أن تنشر الدعوة في إحدى الصحف المحلية، ويكون الاجتماع صحيحاً إذا حضره ربع عدد الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم السنوية.
وإذا لم يكتمل النصاب في هذا الاجتماع، توجه الدعوة لاجتماع ثان بعد أسبوعين على الأقل من تاريخ الاجتماع السابق، ويكون الاجتماع صحيحاً أياّ كان عدد الحاضرين ، وتصدر القرارات بأغلبية عدد الأعضاء الحاضرين .
وأشار إلى أن القانون نص على أن الغرفة يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً يصدر بتعيين 6 أعضاء منهم مرسوم أميري، على أن يكون من بينهم عضوتان، وخمسة عشرة عضواً بالانتخاب، منهم عضوان من غير المواطنين، يتم انتخابهما من أعضاء الغرفة غير المواطنين، فيما تكون مدة العضوية بالمجلس أربع سنوات. وستقوم لجنة الإشراف على الانتخابات بالرد على أي اعتراضات أو طعون تقدم لها، كما أن الغرفة وتسهيلاً على الناخبين خصصت 3 مواقع للاقتراع في كل من مدينتي أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
المواطنون
وتشمل قائمة أسماء المرشحين المواطنين الذين وافقت لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على طلباتهم إبراهيم محمود محمد المحمود، أحمد سالم باذياب المنهالي، أحمد سهيل محمد عبد الله المهيري، أحمد عبد الله أحمد الزرعوني، أحمد عبد الله عبد الله الحمادي، أحمد عبد الله محمد يوسف التميمي، أحمد عوض محمد أحمد العتيبة.
كما تضم الدهيمي محمد علي المنصوري، الشيخ مبارك سالم مسلم بن حم العامري، الطاهر مصبح الكندي المرر، المر علي مصبح الكندي المرر، المعتصم جاسم محمد المدفع، ثاني سالم مسلم بن جداد الكثيري، جاسم أحمد حاضر المريخي، حمد حسن علي عبد الله العوضي، حمد راشد حمد أحمد المطوع الظاهري، حمدان محمد صقر سعدون الفلاحي، حميد راشد علي الشامسي.
كما تضم خالد حاجي عبد الله حسين الخوري، خالد محمد جوعان راشد البادي الظاهري، خالد ناصر مذكر شافي الهاجري، خلفان سعيد جمعة نويقي الكعبي، خليفة بطي عمير يوسف أحمد المهيري، خليفة عيسى محمد مبارك الخيلي.
ومن بين المرشحين المواطنين رائد عادل باحكيم، راشد سيف جبر السويدي، راشد عبد الله أحمد زهير زهيري الكعبي، راشد محمد عبد الله المزروعي، سالم حريز بخيت سهيل الراشد الراشدي، سعيد راشد خلفان راشد المطوع الظاهري، سعيد عبد الله علي محمد بن شيبان المهيري، سلطان سعيد محمد خلف المزاريع، سيف سعيد محمد عبد الله اليبهوني الظاهري، شاهين محمد عبد العزيز ربيع المهيري، شيبان محمد شيبان محمد الياسي المهيري، صالح راشد حمد احمد المطوع الظاهري، طلال سعيد عبد الله ناصر الجنيبي.
وتضم القائمة عادل علي محمد ناصر باصليب، عامر العمر سالم محمد العمر المناصير، عامر عبد الرحيم يوسف مندي التميمي، عبد الجبار عبد المحسن احمد الصايغ، عبد الله احمد سالم صالح الربيعي المنصوري، عبيد حمد عبيد كعبوس الزعابي، عبيد هلال عبيد محمد المياسي الكعبي، عتيبة سعيد أحمد العتيبة، علي حمد خويدم منيظرة العامري، علي سعيد عمر العامري، علي سيف محمد مبارك آل سالمين المنصوري، علي عبد الله فاضل عبد الله المعمري، علي محمد صادق محمد البلوشي، عمران سلطان مطر الحلامي، عمير سعود محمد عرار الظاهري، عيلان سعيد أحمد خلف العتيبة، فؤاد عباس درويش عبد الله لاري.
وتشمل قائمة المرشحين فاطمة عبيد خليفة جابر المري، محمد احمد محمد عبيد الشامسي، محمد بطي محمد الرميثي، محمد حاتم برغش المنهالي، محمد حسن محمد عبد اللطيف الحمادي، محمد سيف غانم سلطان السويدي، محمد علي ابو الحسن محمد الأنصاري، محمد علي محمد ناصر باصليب، معين محمد عبد الله بروك الحميري، منيف عثمان محمد عبد الرحمن طرموم، ناصر سلطان عبد الله سالم المعمري، ناصر محمد مفتاح الشامسي، نورة جاسم ناصر النويس، هلال سعيد محمد بالبادي الظاهري، ياسر محمود فتح علي الخاجه، يوسف محمد رسول خوري.
غير المواطنين
وتضم قائمة المرشحين غير المواطنين السيد أمين احمد خلاف، انطوان جرجي كنعان، بالاان فييجايان، تاتاتاز هات حسين، جاك سليم مطر، خالد محمود محمد شريف، صلاح معروف عبد الحميد معروف، عثمان عبد الرحمن محمود، عفيف زياد سمير سلوم، فرانكو ريزاتو، قاسم علي العوم، مظهر اقبال شودري، مودايل بونوس بن بونوس، همت محمد محمود علي، يوسف علي عبد القادر موساليام.

اقرأ أيضا

اعتقال أكثر من 700 ناشط بيئي في بريطانيا هذا الأسبوع