الاتحاد

الإمارات

المزينة ينفي إحباط مخطط إرهابي لتفجير "مركز التنين الصيني" في دبي

محمود خليل
دبي - نفى اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي صحة ما نشرته وسائل إعلام حول إحباط الأجهزة الأمنية بالإمارة مخططاً لتفجير "مركز التنين الصيني" (دراغون مارت) الذي يقع في الشرق من مدينة دبي.
وقال المزينة لـ "الاتحاد" إن تلك المعلومات مفبركة وعارية تماماً عن الصحة، معرباً عن استغرابه من نشر هذا التقرير.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية سواء في دبي أو في كافة إمارات الدولة لم تقبض على شخصين من الجنسية الصينية خططا لتفجير مركز التنين التجاري أو أي مبنى آخر.
وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن السلطات الأمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة كشفت عن مخطط إرهابي يستهدف أحد المجمعات التجارية في مدينة دبي.
وذكرت التقارير أن رجلين ينتميان إلى أقلية الأويغور المسلمة في الصين دخلا دولة الإمارات العربية المتحدة في 16 يوليو الماضي، بهدف تنفيذ هجمات إرهابية ضد المصالح الصينية في أعقاب الاضطرابات التي شهدها إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) الذي تقطنه غالبية من الأويغور المسلمة.
يذكر أن المزينة كان قد نفي بشدة نهاية شهر رمضان الماضي أنباء إسرائيلية تحدثت انذاك عن إحباط الأجهزة الأمنية الإماراتية مخططاً إرهابيا إيرانياً لتفجير برج دبي.
يذكر أن "سوق التنين " الصيني في دبي يعد من المجمعات التجارية الكبيرة في الإمارة وهو مصمم على شكل تنين صيني ومخصص لبيع وتسويق المنتجات الصينية وغالبا ما يكون مزدحماً بالمتسوقين من مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضا