الاتحاد

الرياضي

الصينية ياوين تحصد الذهبية الأولى لـ «الايبيه»

سالم بن سلطان القاسمي والحضور خلال تتويج الفائزات في اليوم الأول (من المصدر)

سالم بن سلطان القاسمي والحضور خلال تتويج الفائزات في اليوم الأول (من المصدر)

علي معالي (دبي)

توجت اللاعبة الصينية ياوين صن بالميدالية الذهبية لبطولة كأس العالم للمبارزة فردي في افتتاح البطولة بصالة نادي شباب الأهلي دبي، امس، ضمن منافسات سلاح الأيبيه للفتيات، بعد فوزها في المباراة النهائية على الفرنسية لورنس ايبيه 15 - 11، وتأهلت الصينية ياوين صن للنهائي بفوزها على الكورية آن جيونج تشوي بالنتيجة نفسها في نصف النهائي.
وفي نصف النهائي، التقت الفرنسية لورنس ايبيه الروسية فايوليتا كالابوفا، وصعدت لورنس للنهائي بفوزها على 15 - 11، لتواجه الصينية صن، وحصلت الروسية كالابوفا على البرونزية بحلولها في المركز الثالث مناصفة مع الكورية اي جيونج تشوي.
توج الفائزات الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، بحضور سيف الغفلي رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المبارزة، والدكتورة هدى المطروشي الأمين العام لاتحاد المبارزة، رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد المبارزة المدير المالي، وعمر عبد الرحمن ممثل الهيئة العامة للرياضة، وغازي المدني ممثل مجلس دبي الرياضي، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.
وعقب التتويج، أشاد الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي بالمستوى الفني الرفيع للبطولة التي تجمع البطلات المصنفات على مستوى العالم، مشيراً إلى أن المشاركة الكبيرة من 191 لاعبة يمثلون 35 دولة حول العالم جعلت من البطولة محفلاً بارزاً يعكس التطور الهائل لرياضة النبلاء.
وكان حفل الافتتاح الرسمي تضمن كلمة ترحيبية ألقتها الدكتورة هدى المطروشي، رحبت فيها بالوفود المشاركة التي أصبحت ملتقى وبيئة جاذبة للرياضيين من أنحاء العالم كافة من خلال استضافتها المستمرة للمحافل الرياضية الكبرى في كل الرياضات وفي المبارزة على وجه الخصوص.
ووجهت شكرها لمجلس دبي الرياضي على تعاونه المستمر مع اتحاد المبارزة في استضافة المحافل الدولية الكبرى للعبة النبلاء مما يترجم الشراكة بين المؤسسات الرياضية في الدولة التي تحث عليها القيادة الرشيدة، مشيرة إلى أن مجرد مشاركة لاعبات الإمارات في محفل بهذا الحجم يعد مكسباً مهماً لهن في مسيرتهن باللعبة باعتبارهن أمل الإمارات في المستقبل، وأعربت عن أمنياتها بالتوفيق لكل المشاركات في المحفل العالمي الذي يشهد مستويات فنية رفيعه بما يضمه من لاعبات مصنفات على مستوى العالم. وعقب هذه الكلمة، دخل طابور عرض الفرق المشاركة، ثم انطلقت المباريات النهائية لبطولة الفردي. من جهة أخرى، تقام اليوم مباريات الفرق في ختام فعاليات كأس العالم التي حظي باهتمام كبير من جانب الاتحاد الدولي هذه المرة كونها الأولى التي تقام في الإمارات.

اقرأ أيضا

ولي عهد الفجيرة يفتتح مقر«الفنون القتالية»