الاتحاد

الرياضي

شباب الأهلي والوصل إلى نهائي كأس اليد

الوصل تفوق على الشارقة في الطريق لنهائي كأس رئيس الدولة لليد (تصوير أشرف العمرة)

الوصل تفوق على الشارقة في الطريق لنهائي كأس رئيس الدولة لليد (تصوير أشرف العمرة)

رضا سليم (دبي)

تأهل فريقا شباب الأهلي دبي والوصل إلى المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد للرجال، التي تقام الجمعة المقبل بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، بعد فوز الأول على الجزيرة 23-22 والثاني على الشارقة 19-16.
أما عن تفاصيل المواجهة الأولى التي جمعت بين شباب الأهلي دبي والجزيرة، فقد جاءت البداية جزراوية بعدما نجح في التقدم بهدفين دون رد من رمية جزائية عن طريق الكرواتي إيفان دومينيك، ويستمر تقدم الجزراوية بفضل تألق دومينيك وسعود سليمان وعبدالحميد الجنيبي ومحمد سليمان. كان التعادل الأول 7-7 في الدقيقة 17 عن طريق سلطان، ويرد دومينيك بهدف التقدم من جديد 8-7، وطلب وليد بن عمر مدرب الجزيرة أول وقت مستقطع في المباراة، بعدما زادت الأخطاء الهجومية، وإهدار أكثر من فرصة، ورغم تألق أحمد الشين حارس الجزيرة، فإن شباب الأهلي دبي اقترب بالنتيجة وبات الفارق هدفاً واحداً. يتألق أحمد حسن حارس الجزيرة الذي يدخل بدلاً من أحمد الشين، ويساعد فريقه في العودة للتقدم من جديد بفارق هدفين، 12-10، ويرفع دومينيك الفارق إلى 3 أهداف 13-10، لينتهي الشوط الأول 13-10 للجزيرة.
وتدخل المواجهة في آخر 5 دقائق، ويقلص الجزيرة الفارق من 5 إلى هدفين، ثم إلى هدف 22-21 في الدقيقة 28، ويسجل وحيد مراد وتصل النتيجة إلى 23-22، ويطلب خالد أحمد وقتاً مستقطعاً قبل 21 ثانية من نهاية المباراة، ويهدر الجنيبي آخر فرصة وتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي 23-22.أدار المباراة علي جعفر وخالد جمال، وعلى الطاولة حسين السيد ونبيل عبدالله، والمراقب الفني جمال سيف والمراقب الإداري ناصر الحمادي.


اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية