الاتحاد

الرياضي

إطلاق لجنة الإبداع والتطوير

جانب من الحضور في ختام الملتقى

جانب من الحضور في ختام الملتقى

مدريد (الاتحاد)

خرجت ورشة العمل التي اختتمت بها جلسات الملتقى العالمي للخيول العربية، وإدارتها لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، بقرار تكوين لجنة من 23 فردا مهمتها الإبداع والتطوير وإضافة الجديد للنجاحات السابقة التي حققها المهرجان على مستوى العالم.
جاء ذلك بناء على توصية تقدم بها الدكتور عبد الله الريس مدير الأرشيف الوطني، الذي أكد نجاح المهرجان في أعوامه السابقة، بفضل دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وأضاف: لكن حتى نصل بالمهرجان إلى القمة وتحقيق أقصى الطموحات لابد من الإبداع والابتكار وتقديم الجديد، كل حسب مجاله والمهمة التي يؤديها.
وتجاوبت لارا صوايا فورا مع المبادرة وأعلنت كامل دعمها لها بعد تأييد من قبل الحضور في قاعة برشلونة ببرج يورو ستارز مدريد، واختارت نخبة من خبراء الفروسية في كافة المجالات، بقيادة فيصل الرحماني، ود.عبد الله الريس، وخالد النابودة، وعبدالله الرميثي واحمد الرمحي، ومحمد الحربي، ومبارك النعيمي، وهلال العلوي.
ويضم أعضاء اللجنة قناة ياس، وممثلين من أميركا وأوروبا واسيا وأفريقيا، والفارس زافير زياني، وتقرر أن تعقد اجتماعها الأول 19 أغسطس المقبل في شيلمسفورد بلندن، على هامش سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية.
كما شهدت الجلسات نقاشات مثمرة ومداخلات بين لارا صوايا وفيصل الرحماني بصفته رئيس الاتحاد الدولي للخيول العربية «إفهار»، عن دور كل طرف في تطوير الخيول العربية، والمهام التي يؤديها الاتحاد الدولي، وأشارت صوايا إلى أن المهرجان يساعد «إفهار» في أداء مهامه من خلال العمل الذي يقوم به.

اقرأ أيضا

ديلاني يغيب عن بوروسيا دورتموند حتى بداية العام الجديد