الاتحاد

الإمارات

الخدمات الخارجية في «صحة» تطوّر نظام رعاية العملاء

أحد المراكز الخارجية  التابعة لـ « صحة» بأبوظبي

أحد المراكز الخارجية التابعة لـ « صحة» بأبوظبي

تعتزم الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة إنشاء نظام تطوير رعاية عملاء الخدمات العلاجية الخارجية في جميع المراكز وذلك من خلال إنشاء نظام الشكاوى والمقترحات، ومركز الاتصال وتدريب الموظفين، بحسب أحمد لاري مدير التسويق ورعاية العملاء في الخدمات العلاجية الخارجية.
وقال لاري إن “التدريب المستمر يعتبر جزءاً مهماً وأساسياً في مراكزنا وأنا واثق بأن هذه الدورات التدريبية ستثمر نتائج ممتازة، وستساعدنا على تحقيق أهم أهداف خططتنا الإستراتيجية لعام 2010 هو إرضاء ورعاية عملائنا”.
ونظمت الخدمات العلاجية الخارجية عدداً من ورش العمل تحت عنوان “التميز في خدمة العملاء” لموظفي خدمة العملاء وعدد من الأقسام والممرضين والممرضات في مراكزها الصحية في أبوظبي والعين، مراكز الفحص والصحة الوقائية وعيادات الصحة المدرسية.
وشارك في ورش العمل أكثر من 600 موظف من مركز الفحص والصحة الوقائية بأبوظبي والعين وجميع المراكز الصحية التابعة للخدمات العلاجية في أبوظبي والعين وعيادات الصحة المدرسية.
وأشارت الخدمات العلاجية الخارجية في بيان صحفي أمس إلى أنه تم اختيار الموظفين المشتركين في الورش كان من مختلف الأقسام لضمان خدمة متميزة للعملاء، حيث شملت أقسام خدمة العملاء، الممرضات، السكرتارية، موظفي الاستقبال والهاتف.
وأشار البيان إلى أن الخدمات العلاجية الخارجية اتبعت أسلوباً مميزاً في هذه الورش، حيث حرصت على تفاعل المشتركين أثناء الدورة وإضافة بعض الفقرات الترفيهية للتأكد من وصول المعلومات بطريقة سهلة لجميع المشتركين، ومنها: معرفة أهمية خدمة العملاء في المجال الطبي، معرفة أنماط المريض المختلفة والتعامل معها، أدوات كسب رضى العملاء، تطبيق السلوك المهني مع اللمسة الإنسانية مع المرضى، الالتزام بالمستوى العالمي في رعاية المرضى، التعامل مع استفسارات وشكاوى المرضى وكيفية التواصل الفعال مع المرضى ومهارات استخدام الهاتف من أجل خدمة أفضل للعملاء.
وقال راشد سيف القبيسي مدير إدارة الخدمات العلاجية الخارجية بالإنابة إن الخدمات العلاجية الخارجية بصدد اتخاذ خطوة قوية إلى الأمام لبناء ثقافة متقدمة في مجال خدمة العملاء، وورش العمل تأتي في إطار ضمان رفع مستوى رعاية العملاء لديها، وتحسين تقديم الخدمات مع زيادة معايير الجودة.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي