الاتحاد

الرياضي

الفرق المشاركة في «دولية دبي» تصل اليوم

خلال لقاء سابق بين منتخبنا والحكمة اللبناني  (الاتحاد)

خلال لقاء سابق بين منتخبنا والحكمة اللبناني (الاتحاد)

(دبي) - تصل اليوم الفرق المشاركة في بطولة دبي الدولية لكرة السلة، والتي تنطلق فعالياتها غد الخميس في نسختها الـ23، ويشارك في البطولة فرق الاتحاد السكندري المصري والحكمة وهوبس وأنيبال زحلة من لبنان، وفولاذ مهان الإيراني وألماتي الكازاخستاني لينضموا إلى منتخبنا الوطني والنادي الأهلي، ليصل بذلك عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 8 فرق.
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم الأولى الاتحاد السكندري حامل اللقب على رأس المجموعة ومعه أهلي دبي وأنيبال زحله وفولاذ مهان، فيما تضم المجموعة الثانية الحكمة ومنتخبنا الوطني وهوبس وألماتي.
وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة اللواء “م” إسماعيل القرقاوي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبالتنسيق مع عبدالله الدوسري رئيس مجلس إدارة شركة الجيل الجديد لتنظيم الأحداث الرياضية حالة الطوارئ القصوى قبل وصول الفرق المشاركة، خاصة وأن وصول الفرق يأتي قبل الانطلاق الرسمي للمنافسات بـ24 ساعة.
وتم تجهيز كافة المتطلبات الخاصة بالفرق وتحديد مواعيد التدريبات الخاصة بهم سواء في الصالة الرئيسية التي تقام عليها البطولة بالنادي الأهلي بدبي أو تدريباتهم في صالات الأندية الأخرى القريبة من مقر إقامة الفرق.
وعبر محمد عبدالله الحاج نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته باستمرارية البطولة لتصل إلى المحطة رقم 23 وذلك على الرغم من وجود بعض التحديات سواء الاقتصادية، أو الخاصة بتنظيم البطولة من اتحاد غرب آسيا، حيث قام بتنظيم بطولته في وقت إقامة دولية دبي، ورغم كل المصاعب استمرت البطولة في تحقيق أهدافها”.
وقال الحاج: “مشاركة فرق لبنانية ومصرية تعطي البطولة مذاقها الخاص ونتمنى أن تتواجد جماهيرنا الإماراتية لدعم فرسان الأهلي ومن قبلهم منتخبنا الوطني وهي فرصة جيدة كذلك لمشاهدة مباريات ذات مستوى متميز من فرق لها سمعتها الكبيرة على مستوى الوطن العربي.
من ناحية أخرى، يصل اليوم طاقم الحكام الأجانب الذين يديرون المباريات والذي يتألف من دراجان نيلينوفيتش وإيليا بيلازوفيتش وجوميتش من صربيا، إضافة إلى الحكم التركي مورات واللبناني رابح نجم، لينضموا إلى مجموعة حكامنا المحليين الدوليين.
من جانبها، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن رعايتها لمنتخبنا الوطني لكرة السلة خلال مشاركته في بطولة دبي الدولية، وعبر اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة عن تقديره لهذه الخطوة، مشيدا برئيس مجلس ادارة هيئة الطرق والمواصلات المدير التنفيذي مطر الطاير.
وقال عبداللطيف الفردان عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخب بأنه الأبيض يضم حاليا بين صفوفه 14 لاعباً ويواصل تدريباته الصباحية والمسائية للمشاركة في البطولة وسط طموحات كبيرة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين