الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إليزابيث الثانية تكرّم الممثلة أوليفيا كولمان

إليزابيث الثانية تكرّم الممثلة أوليفيا كولمان
9 يونيو 2019 00:32

لندن (أ ف ب)

منحت ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية وساماً للممثلة البريطانية أوليفيا كولمان، الحائزة على جائزة أوسكار، والتي تؤدي دورها في مسلسل «ذي كراون»، مكافأة على مساهمتها في نشر إشعاع الثقافة البريطانية.
وقد قلدت كولمان وسام الإمبراطورية البريطانية (سي بي إي) من رتبة قائد، ضمن القائمة التقليدية للأوسمة والألقاب التي تمنح لمناسبة العيد الميلاد الرسمي للملكة إليزابيث الثانية (93 عاماً) أمس السبت. وتمنح هذه الأوسمة والألقاب الملكية مرتين في السنة لمناسبة رأس السنة وعيد الميلاد الرسمي للملكة الذي يحتفل به في يونيو، بينما هي ولدت في 21 أبريل 1926. وتكرم الملكة من خلال هذه القائمة مشاهير، فضلاً عن أشخاص من عامة الشعب يكرّسون وقتهم لأعمال خيرية ولمساعدة أفراد المجتمع.
وقالت كولمان: «تغمرني السعادة والتواضع لكوني برفقة أشخاص رائعين لم تتسن لغالبيتهم أن يظهروا مثلي، لكن آمل بأن يحصلوا على هذه الفرصة الآن».
ونالت كولمان هذه السنة جائزتي أوسكار وبافتا أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «ذي فايفوريت» (2018)، الذي تؤدي فيه الممثلة البالغة 45 عاماً دور الملكة آن. وهي تؤدي دور الملكة إليزابيث الثانية في الموسم الثالث، من مسلسل «ذي كراون»، الذي تبثه منصة «نتفليكس». وضمت القائمة هذه المرة 1073 شخصاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©