الاتحاد

الرياضي

زهير بخيت: أرشح الإمارات والسعودية واليابان وكوريا الجنوبية لـ«مربع الذهب»

منتخبنا والسعودية لعبا معاً في تصفيات المونديال (الاتحاد)

منتخبنا والسعودية لعبا معاً في تصفيات المونديال (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

توقع زهير بخيت نجم المنتخب السابق، قدرة «الأبيض» على المضي قدماً في كأس آسيا «الإمارات 2019» والوصول إلى نصف النهائي على أقل تقدير، قبل التخطيط لاحقاً للوصول إلى المباراة النهائية، والمنافسة على اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.
وأكد بخيت أن مهمة منتخبنا في الوصول إلى دور الـ16، لن تكون صعبة، في ظل المجموعة التي أوقعته فيها القرعة مع البحرين وتايلاند والهند، مع ضرورة الحذر أن تايلاند ربما يكون العائق الأكبر، مع احترام باقي المنتخبات المنافسة.
وأشار إلى أن القرعة بصفة عامة متوازنة وكل المجموعات تضم فرقاً متقاربة المستوى في ظل تقسيمها طبقاً للمستويات الفنية وتصنيفها وفق ترتيب الاتحاد الدولي، مؤكداً أن المجموعة الثانية تحديداً تحمل قدرا من الإثارة والسخونة، في ظل وجود 3 منتخبات عربية، هي سوريا والأردن وفلسطين.
وشدد النجم المونديالي السابق، على أن رفع عدد المنتخبات المشاركة في النسخة إلى 24 منتخباً من شأنه أن يسهم في الارتقاء بالمستوى الفني وزيادة الاحتكاك بين المنتخبات المشاركة، بما يعود بالنفع على جميع اللاعبين، موضحاً أن نهائيات كأس العالم تم رفع عدد المشاركين فيها إلى 32 منتخباً، وهناك مطالبات أخرى بزيادة العدد الحالي، لأن الهدف هو زيادة عدد المباريات، ومنح جميع المنتخبات فرصة الارتقاء بمستواها.
وقلل بخيت من تأثير رفع المكافآت المالية لجوائز البطولة، على دوافع المنتخبات الخليجية وطموحها من المشاركة في البطولة، موضحاً أن المكافآت يمكن أن تكون محفزة لبعض المنتخبات الأخرى غير الخليجية أو العربية، لكن تأثيرها لا يكون بالقدر نفسه على المنتخبات الخليجية التي تحظى باهتمام كبير ورعاية ودعم من الحكومات، لكن ستكون محفزة للمنتخبات الأخرى التي نواجهها في البطولة.
وتوقع زهير بخيت أن يصل منتخبا الإمارات والسعودية إلى نصف نهائي البطولة، وأن اليابان وكوريا الجنوبية مرشحين أيضاً لـ «المربع الذهبي»، أما أستراليا حامل اللقب، ومن وجهة نظره لن تكون مهمته سهلة بالقدر نفسه التي كان عليها عندما استضاف البطولة عام 2015.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»