الاتحاد

الرياضي

عبدالعزيز محمد: زرع التحدي لدى اللاعبين

دبي (الاتحاد)

يرى عبدالعزيز محمد نجم المنتخب السابق ومدير الكرة بالشارقة أن مجموعتنا هي الأسهل بين المجموعات الست، وهو ما يدفع إلى القول بعدم وجود شك في تأهل «الأبيض» إلى الدور الثاني من الصدارة. وقال: من خلال المباريات السابقة مع البحرين الذي يصور لنا البعض بأنه عقبة، إننا لعبنا معه مرات كثيرة، و«كعب» الكرة الإماراتية أعلى عليه، وبالتالي لا أشعر بالقلق مطلقاً خلال مباريات الدور الأول.
وأضاف: لا يشغلني الصعود إلى دور ال 16، بقدر كيفية ترتيب الأوراق للوصول إلى المباراة النهائية، وهذا يتطلب عملاً منظماً، من خلال وضع أجندة مناسبة للفريق بالمباريات التي يمكن من خلالها الوصول إلى البطولة، ونحن في أتم الجاهزية الفنية والبدنية والنفسية، لأنني أرى أنه يجب علينا التفكير بجدية في كيفية الفوز باللقب القاري هذه المرة، لأن البطولة على ملاعبنا ووسط جمهورنا.
وقال عبدالعزيز محمد: ليس معنى القول إن المجموعة سهلة، أن نعتمد على مجرد الإعداد لمباريات المجموعة، لأن هناك صعوبات في المراحل التالية، وهو ما يجب وضعه في الحسابات، حتى لا نفاجأ بما لا يُحمد عقباه، لأنه لا بديل أمامنا وسط جمهورنا، إلا أن نقدم المستوى اللائق بالكرة الإماراتية، ويؤكد أننا بالفعل في تطور.
وأشار إلى أنه لابد أن نزرع في نفوس لاعبينا خلال هذه الفترة روح التحدي، والرغبة الكاملة في تحقيق الانتصار، حتى ندخل كل مباراة، سواء في المجموعة، أو في الدور التالي، بهدف الفوز وتمثيل الكرة الإماراتية على أفضل ما يكون.
وقال: واجهنا تايلاند من قبل ونعرف قدراتها، ويجب وضع دراسة كاملة لمنتخب الهند الذي أعتبره غامضاً حتى الآن، وأعتقد أن هناك متابعات له، كما أنه علينا مراقبة الفرق التي من الممكن أن نلتقيها لاحقاً.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية