الاتحاد

الإمارات

«الأرصاد»: فرصة لهطول الأمطار غداً

هالة الخياط (أبوظبي)

أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن هناك فرصة خلال الأيام المقبلة لسقوط الأمطار على المناطق الشرقية والشمالية، ابتداء من يوم غد الخميس، وتستمر الفرصة حتى يومي الجمعة والسبت.

وتوقع المركز أن يكون هناك فرصة لتشكل الضباب صباح اليوم، خاصة على المناطق الداخلية من المناطق الغربية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، خاصة على المناطق الشرقية من الدولة. وتكون الرياح شمالية غربية، تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية معتدلة، إلى نشطة السرعة أحياناً، خاصة على البحر. ويكون البحر مضطرباً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عُمان.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً الخميس غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام، حيث تزداد كميات السحب تدريجياً على المناطق الشمالية والشرقية، مع احتمال سقوط بعض الأمطار، والرياح تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة على بعض المناطق الداخلية، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي، ومتوسطاً يضطرب أحياناً في بحر عُمان.

أما يومي الجمعة والسبت، توقع المركز أن تزداد كميات السحب مع فرصة سقوط أمطار، خاصة شمالاً وشرقاً، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان، خاصة مع السحب الركامية.

وشهدت المناطق الداخلية من الدولة أمس تشكل الضباب الخفيف، ما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر.

وسجلت محطات المركز أقل درجة حرارة أمس، 6,6 درجة مئوية في جبل جيس.

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة