الاتحاد

الرياضي

«الدفاع المدني» يتوّج ببطولة الشرطة لسباق الطريق

جانب من منافسات سباق الطريق (تصوير مصطفي رضا)

جانب من منافسات سباق الطريق (تصوير مصطفي رضا)

(أبوظبي) ـ برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبمشاركة 80 متسابقا، توج فريق الدفاع المدني بلقب الفرق لبطولة سباق الطريق التي استضافتها أبوظبي أمس، فيما كسب عبدالله أحمد علي من شرطة الفجيرة لقب الفردي.
شهد السباق اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء مطر سالم بن مسيعد النيادي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية، والعميد محمد صالح بداه مدير إدارة العلاقات العامة بالإنابة في وزارة الداخلية، وعدد من مديري الإدارات وكبار ضباط وزارة الداخلية والقيادات الشرطية على مستوى الدولة، والعقيد وليد علي آل علي والمقدم عارف علي الريس من إدارة اتحاد الشرطة الرياضي.
وأطلق اللواء الخييلي شارة البدء للسباق، من أمام البوابة الرئيسية لوزارة الداخلية مروراً بشارع الخليج العربي، ثم مدينة زايد الرياضية فدائرة القضاء بأبوظبي، وانتهاء بنقطة الانطلاق، لمسافة 15 كيلو متراً، على لفتين.
وجاءت الانطلاقة في العاشرة والنصف صباحا بعد توجيهات تلقاها المتسابقين عن لوائح السباق، وبعدها كانت المنافسة كبيرة في اللفة الأولى التي بلغت مسافتها7.5 كلم، لكن اللقب في اللفة الثانية كان للأكثر جاهزية من بين المشاركين. وجاءت المنافسة قوية على مستوى الفردي والفرق الثمانية التي شاركت في السباق ممثلة للقيادات العامة للشرطة في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة والفجيرة، وقطاع وكيل وزارة الداخلية المساعد للجنسية والإقامة والمنافذ والقيادة العامة للدفاع المدني ومدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة. وفي ختام السباق تسلم اللواء النيادي درعاً تذكارية من اتحاد الشرطة الرياضي، ثم قام بتكريم الفرق الثلاث الفائزة بالمراكز الأولى، ووزع الجوائز على أوائل الفردي العشرة. وأشاد اللواء مطر النيادي بتوجيهات قيادتنا العليا، لدعم مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية لمنتسبي وزارة الداخلية وأجهزة الشرطة والأمن على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن السباق أكد مستوى اللياقة البدنية المتميز للعناصر الشرطية المشاركة. على صعيد الفرق، جاء فريق دبي ثانيا، بينما احتل فريق الفجيرة المركز الثالث، أبوظبي الرابع. وعلى مستوى الفردي، نال الوصافة فرد بن إبراهيم من الدفاع المدني وثالثا أحمد سالم من شرطة الفجيرة واحتل بقية المراكز حتى العاشر على التوالي عبدالله ربيع شرطة الفجيرة، خميس علي “الدفاع المدني”، خليفة النعيمي “قوات الأمن”، محمد علي ووليد محمد وحسين غلام “شرطة دبي”، ثم جاسم علي “الدفاع المدني”. وجاء السباق مثيرا خلال اللفتين، حيث تبادل عدد كبير من المتسابقين المراكز الأولى وسط حضور جيد من عناصر الشرطة التي تابعت الحدث، كما جاء التنظيم جيدا من اللجنة المنظمة التي أشرفت على البطولة التي درجت وزارة الداخلية على إقامتها سنويا ضمن الأنشطة الرياضية لقطاعات الشرطة المختلفة والتي تهدف إلى تهيئة بيئة جيدة وسط أفراد الشرطة، كما تتيح مثل هذه المناسبات أجواء اجتماعية مثالية من خلال لقاء العاملين بالإدارات المختلفة في هذه الأنشطة. وكانت الفرحة كبيرة من الفائزين بالمراكز الأولى الذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة بالحصول على المراكز الأولى.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم