الاتحاد

الرياضي

السماوي ينهي الدور الأول في «مربع الكبار»

بني ياس ينهض من كبوته ويضاعف جراح الأخضر الإماراتي

بني ياس ينهض من كبوته ويضاعف جراح الأخضر الإماراتي

زاد بني ياس من معاناة فريق الإمارات في مؤخرة جدول ترتيب فرق دوري “اتصالات” المحترفين بعد أن فاز عليه بهدفين مقابل هدف، في عقر داره بنهاية الدور الأول، ليبقى الأخضر الإماراتي عند رصيده السابق 6 نقاط وهو رصيد متواضع يضعف كثيراً من حظوظ ممثل أندية رأس الخيمة في الاستمرار مع الأقوياء في الموسم القادم، خاصة إذا ما استمر بهذه الوضعية التي كشفت عن افتقاد الأخضر للكثير من العوامل المساعدة للاستمرار مع الأقوياء، أبرزها عدم ثقة اللاعبين في أنفسهم وغياب الروح القتالية التي كان يتميز بها الفريق في المواسم الماضية.

في المقابل تمكن السماوي من إنجاز المهمة التي جاء من أجلها وهي حصد النقاط الثلاث، ليستعيد من خلالها الثقة بعد الهزة العنيفة التي نتجت عن الخسارة الثقيلة من العين بسداسية، وكان له ما أراد بفضل مهارة لاعبيه وذكاء مدربه التونسي لطفي البنزرتي الذي تمكن من التعامل مع ظروف المباراة بشكل رائع لاسيما في الشوط الثاني، حين أغلق كل المنافذ أمام مهاجمي الإمارات وباغت المنافس بالهجوم الخاطف الذي كاد من خلاله يزيد رصيده من الأهداف بعد الفرص التي لا تعد ولا تحصى التي أهدرها مهاجمو السماوي.
وبشكل عام جاءت المباراة جيدة المستوى كان خلالها السماوي الأكثر استحواذاً على الكرة بفضل مهارة خط وسطه وهجومه الخطير، قياساً بالعدد الهائل من الفرص التي ضاعت أمام مرمى أصحاب الأرض الذين لم تسنح لهم فرص عديدة على مدار الشوطين، ليصبح منطقياً أن تذهب النتيجة لمن استحقها ودافع من أجلها، وهو السماوي الذي رفع رصيده إلى 20 نقطة.
ومن جانبه، أعرب لطفي البنزرتي مدرب فريق بني ياس عن سعادته بالفوز الهام الذي حققه فريقه على الإمارات في عقر داره واستعادة المركز الرابع في جدول الترتيب، لينهي الدور الأول وهو في “مربع الكبار” في إنجاز يحسب للفريق السماوي الذي استطاع أن يخرج سريعاً من جو الهزائم التي تعرض لها، مشيراً إلى أن الفريق تعرض إلى ثلاث خسائر متتالية كان آخرها أمام العين بنتيجة كبيرة، ولكن الفوز على الإمارات في عقر داره أعاد الفريق للطريق الصحيح، وهو ما سيكون دافعاً له في المباريات القادمة.
وأكد البنزرتي على قوة فريق الإمارات، مشيراً إلى أنه كان يعلم قوة الأخضر خاصة أنه يعاني في مؤخرة الجدول وكان في حاجة إلى ثلاث نقاط تبعده قليلاً عن قاع الجدول، وقال: لذلك طالبت اللاعبين بضرورة غلق الأطراف والتعامل بجدية مع خط الهجوم الإماراتي خاصة مع اللاعب نبيل الداوودي الذي استطاع أن يحرز هدفاً في بداية اللقاء، وأشاد البنزرتي بلاعبيه الصغار وأكد أن بني ياس يلعب من أجل التواجد في المربع الذهبي والتواجد في دوري أبطال آسيا وأن الحديث عن المنافسة يعتبر أمراً من الصعب تحقيقه لوجود فرق تحمل تاريخاً كبيراً وتملك إمكانات المنافسة بشكل أفضل من فريقه.
وأضاف أنه أعلن منذ بداية دوري المحترفين أنه يسعى لبناء فريق قادر على التواجد وسط الكبار لسنوات قادمة وليس النظر إلى هذا الموسم فقط وهو ما يحدث حالياً حيث يضم الفريق عدداً كبيراً من اللاعبين الصغار ولهم مستقبل كبير مع الفريق ويحاول الدفع بلاعب تلو الآخر لاكتساب الثقة والخبرة مع تعدد المباريات مثل إبراهيم سعيد الذي أشركه في هذه المباراة وكان عند حسن الظن فيه بعدما قدم مباراة قوية وكان قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة.
وعن غياب ذياب عوانة، قال البنزرتي إنه لاعب مؤثر بالتأكيد ويصعب تعويضه بأي لاعب آخر وله قيمة كبيرة في الفريق ولكننا دائما نسعى لتوفير البديل الجاهز لغياب أي لاعب.
وعن الفترة القادمة، قال البنزرتي إن الفريق سيحصل على راحة لمدة 48 ساعة فقط بعدها يعود للتدريبات الصباحية والمسائية حتى يوم 23 يناير الحالي والذي يخوض فيه الفريق مباراة ودية قوية قبل بداية الدور الثاني لدوري المحترفين.


العوضي:
الفوز أعاد التوازن للفريق


رأس الخيمة (الاتحاد) - أشار الدكتور أحمد العوضي عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق بني ياس إلى أن حصد نقاط مباراة الإمارات الثلاث جاءت في توقيتها ليستعيد الفريق توازنه بعد كبوة العين في الجولة الماضية.
وأضاف: كنا نعي تماماً قوة وشراسة الإمارات خاصة عندما يلعب على أرضه ولذلك جهزنا اللاعبين لهذه المواجهة جيداً والحمد لله لم يخيبوا الظن فيهم وقدموا عرضاً جيداً، توجوه في النهاية بفوز هام وثمين مع ختام الدور الأول، مشيداً بالروح العالية التي أدى بها اللاعبون المباراة خاصة بعد تقدم الإمارات بهدف.
وأردف قائلاً: إن شاء الله سيكون الفريق بصورة أفضل في الدور الثاني الذي سنسعى خلاله للمحافظة على مكتسبات الدور الأول.
وقال إن ثقته باللاعبين وقدرتهم على إعادة ترتيب أوراقهم واستعادة توازنهم لم تهتز حتى بعد تقدم الإمارات لإيمانه بإمكاناتهم المهارية والفنية.



سلطان عيسى: سنضرب بيد من حديد كل من لا يحترم النادي


رأس الخيمة (الاتحاد) - أكد سلطان عيسى أمين السر العام بنادي الإمارات رفض مجلس الإدارة للتصريحات التي أدلى بها اللاعب عدنان حسين بعد انتهاء المباراة لوسائل الإعلام ضد مدرب الفريق.
وأشار إلى أنهم سيتعاملون مع كل من يتطاول على النادي أو الجهازين الفني والإداري بكل حزم وصرامة، مشيراً إلى أنه ليس من حق أي لاعب التحدث أو التصريح بأحاديث خارجة عن الروح الرياضية وتسيء إلى النادي والفريق بشكل عام.
أضاف سلطان أن قرار إيقاف اللاعب مباشرة بعد تصريحه جاء عن قناعة وتأكيد على أن تصرف اللاعب مرفوض ولا يمت للروح الرياضية بصلة، خاصة أن كرة القدم فيها المكسب والخسارة.
وقال: ليس معنى أن يخسر الفريق أن يظهر لاعب ويصب جام غضبه على مدربه أو حتى على زميل له، مشيراً إلى أن الإيقاف سيتبعه قرار آخر يتمثل في فرض غرامة مالية على اللاعب.
أضاف أمين السر العام أنهم في مجلس الإدارة لن يترددوا في “الضرب بيد من حديد” بحق أي لاعب مهما كان لا يحترم شعار النادي والقميص الذي يرتديه.
وكشف سلطان عن اجتماع لمجلس الإدارة خلال اليومين المقبلين وذلك لمناقشة ما حدث من اللاعب وأيضاً ما حدث من اللاعب عبدالرحمن خلفان بعد مباراة الوصل عندما أدلى هو الآخر بتصريحات مرفوضة.


الشريف: لو كان الحظ يباع لاشتريناه!


رأس الخيمة (الاتحاد) - أرجع حسن الشريف حارس الإمارات خسارة الفريق أمام بني ياس إلى عدة أسباب منها الحظ الذي تخلى عنهم بعد أن قدموا مباراة جيدة وانحاز الحظ مع السماوي عندما استغل فرصتين ليسجل هدفيه ويخرج في النهاية فائزاً، مباركاً للسماوي فوزه، ومعربا عن حزنه في المقابل لخسارة فريقه بعد عناد الحظ معه، وقال بأسى: لو كان الحظ يباع لاشتريناه. أضاف الشريف: دخلنا المباراة بعزيمة وإصرار لحصد النقاط الثلاث، ولكن جاءت الظروف في غير صالحنا، وبالرغم من هذه الخسارة إلا أن الأمل مازال موجوداً خاصة أن هناك دوراً كاملاً بإمكاننا كلاعبين تغيير صورة الفريق، مؤكداً أنهم سيحرصون على بدء صفحة جديدة مع انطلاق الدور الأول تكون أكثر إيجابية. وأضاف: لابد أن نطوي صفحة مباراة السماوي والتركيز على مباراة نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة (حفظه الله) والتي ستكون أمام الوحدة يوم 23 من الشهر الجاري.


الغافري: النقاط الثلاث هي الأهم


رأس الخيمة (الاتحاد) - أشاد سلطان الغافري لاعب السماوي بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه زملاؤه ومكنهم من تصحيح الخطأ الذي وقع فيه الفريق وتسبب في هدف الإمارات، مشيداً بحصد النقاط الثلاث بعد نجاح اللاعبين في تعويض الهدف بتسجيل هدفين كانا كافيين لاستعادتهم نغمة الفوز.
أضاف الغافري: بالرغم من الفوز إلا أن الأداء لم يكن في المستوى الذي نطمح له، ولكن هذه البداية لعودة السماوي إلى الطريق الصحيح من جديد. واستطرد قائلاً: ومع ذلك تبقى النقاط الثلاث هي الأهم لنا خاصة في هذا الوقت والحمد الله حققنا ما جئنا من أجله بتحقيق الهدف وهو حصد النقاط الثلاث.


غياب تام لجماهير الأخضر


رأس الخيمة (الاتحاد) - سجلت جماهير الأخضر غياباً تاماً عن المباراة، حيث لعب الفريق وكأنه خارج أرضه، وعلى العكس حرصت جماهير السماوي على التواجد ومؤازرة فريقها رغم بعد المسافة التي ذابت مع الفوز الذي حققه السماوي.
وجاء غياب الجماهير الخضراء بسبب النتائج المتواضعة التي سجلها فريقها حتى الآن والتي زادت من تأزم موقف الأخضر في المؤخرة ودخوله دوامة الهبوط.


العجلاني يقاطع المؤتمر الصحفي

رأس الخيمة (الاتحاد) - قاطع التونسي أحمد العجلاني مدرب الإمارات المؤتمر الصحفي الذي يعقد للمدربين بعد كل مباراة، حيث غاب عنه دون سبب واضح لهذا الغياب المفاجئ خاصة أن العجلاني عودنا على التواجد دائماً قبل مدرب الفريق المنافس في قاعة المؤتمرات، وفشلت كل محاولات الاتصال به لمعرفة رأيه عن المباراة وموقف فريقه بعد الخسارة التاسعة حيث لم يرد على الاتصالات.


الإمارات يوقف عدنان حسين بسبب تصريحاته النارية

رأس الخيمة (الاتحاد) - قرر مجلس إدارة نادي الإمارات إيقاف عدنان حسين لاعب فريق الكرة، فور انتهاء مباراة الفريق مع بني ياس مباشرة، وذلك بسبب ما بدر منه من تصريحات لوسائل الإعلام، رأى فيها النادي تجاوزاً غير مقبول، سواء ضد المدرب أو النادي.
وكان عدنان حسين، قد رفض بعد المباراة أن يتحمل اللاعبون المسؤولية كاملة، وتساءل: لماذا لا يتحملها المدرب أيضا، ولماذا لا تحاسبه إدارة النادي، مشيراً إلى أن 9 مباريات من بين 11 خسرها الفريق، كانت تستدعي وقفة شديدة مع المدرب ومحاسبة، لا أن يتحمل اللاعبون المسؤولية كاملة.
وزاد من سخونة تصريحات اللاعب أنه أكد أنه لا يعنيه تبعات هذه التصريحات، ولا يهمه أي قرار ينعكس عليها، حتى لو كان الإيقاف، وهو ما حدث بالفعل، حيث بادرت إدارة النادي فور صدور هذه التصريحات إلى اتخاذ قرار بإيقاف اللاعب

اقرأ أيضا

مونديال التزلج على الماء في كورنيش القرم اليوم