الاتحاد

الرياضي

المنتخب المصري يظفر بلقب «شطرنج العرب»

جانب من منافسات بطولة العرب للشطرنج في أبوظبي (تصوير عبدالعظيم شوكت)

جانب من منافسات بطولة العرب للشطرنج في أبوظبي (تصوير عبدالعظيم شوكت)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)
ضمنت مصر المركز الأول في الترتيب العام لبطولة العرب الفردية للشطرنج التي اختتمت فعالياتها امس، بتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج، وبرعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتنسيق مع الاتحادين المحلي والعربي للشطرنج.
ونال المصري تامر محمد ذهبية فئة تحت 8 سنوات، بحصوله على النقطة السابعة أمس الأول، ولن تؤثر نتيجة مباراته الأخيرة في تتويجه بالذهبية التي حسمها بعد فوزه على الفلسطيني راجي صايل ابوعزيزة، فيما يتنافس ثلاثة لاعبين على الفضية والبرونزية برصيد 6 نقاط لكل، وهم الإماراتيان خالد الطاهر وخليفة خالد والجزائري صافين بن.
وفي فئة تحت 10 سنوات، بات الأردني سيف مالك على بعد خطوة واحدة نيل الذهبية بنهاية الجولة الثامنة بعد فوزه على مواطنه ثائر ابو الهيجا، وحصوله على النقطة السابعة، يليه في الترتيب اللاعب الجزائري ياريستان يتوشي برصيد ست نقاط ونصف، بعد فوزه على الإماراتي سلطان الدرمكي، بينما يحتل الإماراتي عمار السدراني المركز الثالث برصيد ست نقاط، بعد فوزه على اللبناني هراغ لاشيان.
وضمن العراقي معزز حبيب الحصول على الذهبية لفئة تحت 12 سنة، قبل الجولة الختامية، بفوزه في الجولة الثامنة على اليمني وليد علي ياسر، وليصل رصيده إلى 7 نقاط، وحل الأردني لؤي سمير في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتراجع الإماراتي سلطان الزعابي إلى المركز الثالث، بعد خسارته من المغربي ياسر حاج خلطي، وتوقف رصيده عند خمس نقاط ونصف النقطة.
وأكد المصري ادهم قنديل فوزه بالميدالية الذهبية لفئة تحت 14 سنة، بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط وبفارق نقطة ونصف عن أقرب منافسيه، ليحسم المنافسة على المركز الأول لمصلحته بعد فوزه في الجولة الثامنة على اليمني أحمد خلاقي، ويتنافس ثلاثة لاعبين على الفضية والبرونزية، هم الاماراتي عمران الحوسني، والجزائري ارعون السعدي، والليبي محمد فلاح.
وحسم المصري آدهم فوزي لقب فئة 16 سنة بابتعاده بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه، وبرصيد كامل من النقاط 8 نقاط، دون أي تعادل أو خسارة، بعد فوزه في الجولة الثامنة على اللبناني كريم الحموي، وحافظ الجزائري احمد ناصر على المركز الثاني برصيد ست نقاط، بعد تعادله مع الإماراتي مايد الراشدي، وحل في المركز الثالث الإماراتي احمد فريد برصيد 5 نقاط ونصف، بعد فوزه على الأردني يوسف أبو خلف.
واقترب الإماراتي إبراهيم سلطان من الفوز بلقب فئة 18 سنة، بعد فوزه في الجولة الثامنة على الليبي محمد السوري، رافعاً رصيد إلى 7 نقاط، ويحتل الجزائري علي ناصر المركز الثاني برصيد ست نقاط ونصف، بعد فوزه في الجولة الثامنة على الإماراتي حمدان مرشول الذي يتقاسم المركز الثالث مع العراقي عباس حسين برصيد 5 نقاط لكل منهما.
وفي فئة تحت 20 سنة، احتفظ اللبناني ابراهيم شحرور، والتونسي حسام الملفاحي بقمة الترتيب بعد فوز الشحرور على البحريني يوسف بو خلف والمفتاحي على الإماراتي احمد الزرعوني، وحل الأردني احمد الخطيب في المركز الثالث برصيد خمس نقاط ونصف، بعد فوزه على العراقي ستار عبد الله.


ترويسة
أبدى محمد أحمد الزيكيم رئيس الوفد اليمني المشارك في بطولة «شطرنج العرب»إعجابه الكبير بالنهضة الكبيرة التي يعيشها الشطرنج في الإمارات مرجعاً ذلك إلى اهتمام الدولة بالرياضة والرياضيين.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا