الاتحاد

الرياضي

“شباب الإمارات” يحرزون برونزية الدراجات

تمكن منتخبنا لشباب الدراجات من إحراز الميدالية البرونزية في ختام البطولة العربية، واصطاد الجزائريون ذهبية الفرق برصيد 7 نقاط فيما حصدت تونس الفضية برصيد 27 نقطة وظفر منتخبنا بالميدالية البرونزية بعد تسجيله 33 نقطة.
شهد السباق إثارة منذ بدايته وحتى نهايته وهذا ما دفع ولأول مرة لوصول 32 دراجا خط النهاية في زمن واحد، وهو 2,52,20 ساعة ليتم الاستعانة بجهاز “الفوتو فينش” لتحديد الفائزين الثلاثة بالمراكز الأولى، حيث تمكن لاعب الجزائر ياحمي عبدالعزيز من التغريد بذهبية السباق الذي كان لمسافة 120 كم بينما ظفر مواطنه حج أبوزيد كريم بالميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للاعب البحرين مكي حسين محمد.
شارك 6 من نجومنا في السباق وهم عبدالله سالم البلوشي ومحمد حسين الحوسني وفيصل الشحي وجابر حسين المنصوري وحمد عبيد آل علي واحمد حسن معيوف، حيث جاءت نتائج نجومنا على النحو التالي، محمد الحوسني في المركز الثامن وتبعه فيصل الشحي بحلوله في المركز العاشر، فيما جاء جابر المنصوري في المركز الـ 15، بينما حل أحمد معيوف في المركز الـ 20 وجاء عبدالله البلوشي في المركز الـ 29 فيما لم يكمل حمد عبيد السباق نظرا لكسر أصاب دراجته.
في نهاية السباق قام رؤساء الوفود بتتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وتسليم صاحب الذهبية كأس المركز الأول، كما قام الدكتور وجيه عزام نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات وخلفان النعيمي رئيس بعثة منتخبنا وأحمد الحميدي عضو مجلس اتحاد قطر للعبة بتتويج المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
من ناحية أخرى أشاد خلفان علي النعيمي رئيس بعثة منتخبنا بالنجاح التنظيمي للبطولة وبالإنجاز، وأوضح “هناك أسباب وراء اقتصار الفوز للشباب على البرونزية واعتلائهم لمنصة التتويج لمرة واحدة أهمها الظروف المعاكسة التي تعرض لها لاعبو المنتخب الشاب خلال مشاركتهم من قلة الإعداد وعدم مناسبة الفترة الإعدادية للمشاركة والتي اقتصرت على أسبوعين فقط قبل الحضور للمشاركة وذلك لأسباب تأخر بدء العام الدراسي وشهر رمضان وعطلة الصيف والحرارة وإجازة العيد إضافة لعدم توافر الدعم المادي اللازم لإقامة معسكر إعداد خارجي طويل.
وأكد النعيمي أن مشاركتهم جاءت في إطار توفير احتكاك قوي للاعبين واكتساب المزيد من الخبرة للاعبين القدامى والجدد بالمنتخب الذي يشهد دخول عناصر جديدة لأول مرة كذلك في نطاق الاستعداد الأخير للمشاركة بطواف الخليج الثاني الذي سينطلق أوائل الشهر المقبل . وأشاد بأداء جميع اللاعبين والذين لم يقصروا خلال مشاركتهم بالبطولة بصفة عامة وكذلك الجهاز الفني والإداري للمنتخب الذي يبذل جهوداً مقدرة في تهيئة وإعداد اللاعبين بالمنتخب .
من ناحية أخرى تصل مساء اليوم عن طريق مطار الشارقة بعثة دراجات الإمارات قادمة من الدوحة بعد مشاركتها في البطولة العربية السابعة عشرة للرجال والثالثة عشرة للشباب، وكان أعضاء منتخبنا للشباب قد وصل البلاد مساء أمس بعد انتهاء مشاركته في البطولة التي تختتم اليوم.

لمن تذهب ذهبية الرجال اليوم؟

تختتم في الساعة الثامنة صباح اليوم بتوقيت الدوحة البطولة العربية السابعة عشرة للرجال والثالثة عشرة للشباب، حيث سيكون مسك الختام بإقامة سباق الفردي العام للرجال لمسافة كم والذي سيكون تحديا جديدا أمام نجوم منتخبنا الستة “المخضرم” حميد محراب الصباغ وبدر محمد ميرزا ومحمد حسن المروي ويوسف محمد ميرزا وخالد علي أحمد وأحمد يوسف المنصوري لتأكيد أحقيتهم وجدارتهم بالمنافسة على لقب بطل فردي العرب الذي بلاشك سيكون طموح جميع المتسابقين.

اقرأ أيضا

العين يواجه خطر "الوداع المبكر" لسباق "الأبطال"