الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يلاقي إندونيسيا واختبار سهل لباكستان

يسدل الستار على النسخة الحادية عشرة لبطولة راشد الدولية للكرة الطائرة مساء بعد غد بالصالة الخضراء بنادي الشباب والتي تشارك فيها 6 منتخبات الإمارات، البحرين، عُمان، تايلاند، باكستان واندونسيا والتي تقام تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بعد ان ظلت البطولة تستقطب منتخبات لها وزنها في خريطة اللعبة مثل كوبا، اسبانيا، أوكرانيا، النمسا، فرنسا، سلوفينيا، الصين، الهند، باكستان، إيران، الفلبين، لبنان، السعودية وعُمان.
وتدخل البطولة يومها الرابع “الجولة قبل الأخيرة “ ب 3 مباريات، حيث يلتقى حامل اللقب العُماني مع تايلاند في مباراة قوية، حيث يتطلع العُمانيون للاحتفاظ بالبطولة بعد فوزهم بها لأول مرة خلال النسخة العاشرة، خاصة أن البطولة الحالية تعد محكا حقيقيا للفريق وهو يتأهب لاستضافة النسخة الثامنة لبطولة مجلس التعاون الخليجي في مطلع ديسمبر المقبل، بينما يسعى المنتخب التايلاندي لترك بصمة في البطولة.
ويلتقي المنتخب الباكستاني بنظيره البحريني في اختبار سهل للأول من منظور المستوى الذي ظهر به بمؤازرة من جماهيره، خاصة انه يعد المرشح الأول مع عُمان للوصول إلى منصة التتويج.
ويلاقي منتخبنا نظيره الاندونيسي في بروفة جديدة، خاصة أن الأبيض رفع شعار الإعداد الجاد لبطولة مجلس التعاون الخليجي بعُمان والتي يطمح القائمون على أمر الأبيض فيها للمنافسة بعد طول غياب في أعقاب الإخفاقات التي ظل يحققها خلال مشاركاته الأخيرة مما أدى إلى التعاقد مع الخبير الياباني اداتشي بغية إعادة صياغة الفريق خلال المرحلة المقبلة ومنحه جميع الصلاحيات لتحقيق النتائج الايجابية للسير على درب منتخب الشباب وخاصة أن الأبيض أنعش آماله بعد المستوى الذي ظهر به في البطولة الحالية والتي تعد اكبر مؤشر للمشاركة الخارجية المرتقبة، خاصة أن مباريات البطولة تقام بنظام الدوري من دور واحد بإقامة 15 مباراة بغية زيادة فرص الاحتكاك للمنتخبات المشاركة للاستفادة من النواحي الفنية التي سيكون لها مرودها الايجابي على المنتخبات خلال مشاركاتها الخارجية المقبلة.
وتقام الجولة الأخيرة بعد غد حيث يلتقي المنتخب الباكستاني مع العُماني في مواجهة من العيار الثقيل ستكشف عن هوية بطل النسخة الحادية عشرة، بينما يلتقي في المباراة الثانية تايلاند واندونيسيا ثم الإمارات والبحرين في مواجهة خليجية لتصحيح الأوضاع وتحسين المراكز.

محطة مهمة
أكد فهد الملا مدير لجنة المنتخبات أن بطولة راشد تعد محطة إعدادية مهمة قبل المشاركة في خليجي عُمان، وقال: إن الرسم البياني للمنتخب في تصاعد وظهر ذلك جليا في مباراتي باكستان وتايلاند.
واختتم مدير لجنة المنتخبات حديثه بقوله : إن الجهاز الفني لا يستعجل النتائج في بطولة راشد حتى يصل إلى منتخب قوي قادر على المنافسة في بطولة التعاون المقبلة.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %