الاتحاد

الرياضي

«الريال» يخترق شباك إسبانيول بثلاثية

فرحة لاعبي الريال بالثلاثية النظيفة أمام إسبانيول (أ ف ب)

فرحة لاعبي الريال بالثلاثية النظيفة أمام إسبانيول (أ ف ب)

مدريد (أ ف ب)
استعاد ريال مدريد المتصدر نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه إسبانيول 3 - صفر أمس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويأتي فوز ريال مدريد بعد خسارتين أمام فالنسيا في الدوري 1 - 2 مطلع العام أنهت سلسلة من 22 فوزاً متتاليا له، ثم أخرى أمام أتلتيكو مدريد بطل الدوري صفر - 2 الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي الكأس.
ورفع الريال رصيده إلى 42 نقطة، مبتعداً بفارق 4 نقاط عن مطارديه المباشرين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، اللذين يلتقيان اليوم في مباراة قمة، ويملك ريال مدريد مباراة مؤجلة مع إشبيلية.
شهدت بداية المباراة سيطرة مدريدية وكانت أولى الفرص من كرة للفرنسي كريم بنزيمة ارتطمت بالقائم الأيسر (10).
لكن الكولومبي خاميس رودريجيز عرف كيف يهز الشباك بعد دقيقتين إثر كرة من الجهة اليمنى من الويلزي جاريث بيل حضرها البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى رودريجيز فسددها بيسراه في الشباك.
وعزز ريال مدريد النتيجة بهدف لبيل إثر ركلة حرة، حيث أطلق الكرة بيسراه ببراعة ارتطمت بالقائم الأيسر ثم تحولت إلى الزاوية المقابلة (28).
هبط الأداء في الدقائق المتبقية من الشوط الأول خصوصاً من إسبانيول الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى إيكر كاسياس.
غلبت الخشونة على بداية الشوط الثاني فرفع الحكم بطاقته الحمراء في وجه مدافع ريال مدريد البرتغالي فابيو كوينتراو في الدقيقة 54، كما نال رونالدو إنذاراً لاعتراضه على قرار الحكم.
بقي الريال الطرف الأخطر برغم النقص العددي، وكاد رونالدو يخطف هدفاً ثالثاً من تسديدة قوية، لكن كرته مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحارس فرانشيسكا كاسيا (59).
وسنحت فرصة ثانية لرونالدو بعد دقيقتين، إثر هجمة مرتدة، حيث تلقى كرة مررها له بنزيمة من الجهة اليسرى فاستقبلها على صدره داخل المنطقة، وتباطأ في تسديدها ليبعدها المدافع خوان فوينتيس إلى ركلة ركنية.
اندفع إسبانيول إلى الهجوم للتسجيل، فسدد جوليان لوكي كرة بين يدي الحارس إيكر كاسياس في إحدى الفرص النادرة للضيوف (67)، أعقبتها فرصة للريال بكرة من الجهة اليمنى حضرها بيل برأسه لرونالدو، لكنه لم يلحق بها أمام المرمى بعد دقيقتين.
وأفلت مرمى إسبانيول من هدف ثالث في الدقيقة 72 إثر انطلاقة سريعة لبيل، الذي اخترق المنطقة، وتابع الكرة على يسار المرمى.
وجاء الهدف الثالث لريال مدريد إثر هجمة منسقة مرر منها ايسكو كرة إلى الجهة اليسرى، حيث المتابع اربيلوا الذي أرسلها إلى الجهة المقابلة فاستقبلها ناتشو، وسددها في المرمى (77).
وجرب ايسكو حظه بكرة قوية طار لها الحارس كاسيا، وأبعدها ببراعة إلى ركنية (81).
وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بتعادل ليفانتي مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بدون أهداف.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين