الاتحاد

الرياضي

اتفاقيتا شراكة بين حلبة ياس ودون شوماخر و«الروت هوت»

حلبة ياس استضافة بنجاح الجولة الأخيرة من بطولة العالم لـ الفورمولا - 1

حلبة ياس استضافة بنجاح الجولة الأخيرة من بطولة العالم لـ الفورمولا - 1

وقعت حلبة مرسى ياس اتفاقية شراكة مع دون شوماخر منظمي سباقات الدراج، الحائزين على لقب بطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج ريس NHRA ثماني مرات خلال مشاركتهم في 136 سباقاً، لإرسال فريقين كاملين عن فئة التوب فيول إلى حلبة مرسى ياس بأبوظبي حيث سيتخذان منها مركزاً رسمياً لهما.

وستتنافس السيارات خلال المهرجان الدولي لسباقات الدراج المنظم من الفترة ما بين 18 و20 مارس على حلبة مرسى ياس المزوّدة بأعلى معايير التقنية الحديثة لاستضافة سباقات الدراج العالمية.

وفي اتفاقية أخرى، وقعت حلبة مرسى ياس عقداً لتكون أول عضو في بطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج الريس NHRA خارج ولايات شمال أميركا.
وعبّر ريشارد كريجان، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس عن سعادته بالاتفاقيتين الجديدتين، قائلاً: "تفتخر حلبة مرسى ياس باتفاقية الشراكة مع دون شوماخر المنظمين الرسميين لسباقات الدراج والحائزين على لقب البطولة ثماني مرات".
وتابع: "ستحتل سباقات الدراج في جدول أحداث حلبة مرسى ياس مكانة مهمة وستلعب دوراً أساسياً في إبراز صورة حلبة مرسى ياس في عالم رياضة السيارات كحلبة متطورة بمعايير عالمية، خاصة أن هذا النوع من الرياضة له شهرته الخاصة في الإمارات وجمهوره المولع بهذه السيارات، وشراكتنا مع دون شوماخر المنظمين الرسميين لسباقات الدراج، أفضل فريق لسباقات الدراج في العالم، ستساعد في إنشاء مركز حلبة مرسى ياس لسباقات الدراج والفريق الخاص به كمنافس أساسي على المستوى العالمي".
وقال دون شوماخر، مؤسس دون شوماخر المنظمين الرسميين لسباقات الدراج الذي سبق وزار حلبة مرسى ياس في أكتوبر الماضي: "إنها فرصة مميزة تمّ تقديمها إلى دون شوماخر المنظمين الرسميين لسباقات الدراج للقيام بإنشاء فريقين عن فئة التوب فيول سيتخذان من حلبة مرسى ياس مركزاً لهما".
وأضاف: "انطلق البرنامج الخاص بهذين الفريقين يوم الإثنين الماضي عند سباق بونوما في كاليفورنيا والذي سيفسح المجال أمام الجمهور للاستمتاع بالخطوات المترقبة في مارس المقبل".
وتحدث عن دعم حلبة مرسى ياس، قائلاً: "إن الدعم الذي قدمته إدارة وفريق حلبة مرسى ياس يدل على الاهتمام الكبير الذي تبديه حلبة مرسى ياس خاصة والإمارات عامة بهذه الرياضة. فهذا الأمر سينعكس إيجاباً على علاقة الشركة التي سنعمل جاهدين إلى تطويرها وتشييدها خلال الأعوام المقبلة".
كما سيشهد المهرجان الدولي لسباق الدراج والأول من نوعه في مركز ياس لسباقات الدراج، البطل طومي جونسون جونيور الحائز على لقب بطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج الريس NHRA تسع مرات، ويقود سيارات من فئة التوب فيول إلى جانبه، البطل رود فولر.
وسيترأس لي بيرد، الفائز بخمسين سباقاً خلال توليه إدارة الفرق والذي ساعد 10 سائقين للحصول على لقب بطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج الريس NHRA في فئة التوب فيول و"فني كارز"، مشروع الشراكة ما بين حلبة مرسى ياس ودون شوماخر منظمي سباقات الدراج عن فئة التوب فيول، كما سيتولى ريب رينولد وميك دوماجالا إدارة سياراتي التوب فيول.
تجدر الإشارة إلى أن جورج كايز، المشهور في عالم بطولة اتحاد الرود هوت العالمي للدراج الريس NHRA كونه أحد المسؤولين عن إدارة حلبة مايبل جروف في ريدينج، بنسيلفينيا لأكثر من 20 عاماً، يتولى إدارة مركز ياس لسباقات الدراج، وسيعاونه راشد القبيسي، الإماراتي ذو الخبرة في هذا المجال والذي يحمل رخصة قيادة سيارات الدراج من مدرسة فرانك هيليز.
وسيعمل كايز والقبيسي يداً بيد مع فريق من المحترفين بهذه الرياضة ذوي خبرة عالمية في هذا المجال على تصميم وإنشاء وضبط السيارات الخاصة بسباقات الدراج في مركز ياس لسباقات الدراج.

اقرأ أيضا

برشلونة يتربع على صدارة الأندية الأكثر وسماً في (تويتر)