الاتحاد

الاقتصادي

ولي عهد الشارقة يستقبل رئيس شركة ستاروود العالمية

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال الاستقبال (وام)

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال الاستقبال (وام)

الشارقة (وام) - استقبل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة أمس بمكتب سمو الحاكم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، فريتز فان آشن الرئيس التنفيذي لشركة ستاروود العالمية والوفد المرافق له.
واستعرض سمو ولي عهد الشارقة مع الرئيس التنفيذي لشركة ستاروود العالمية والوفد المرافق له خلال اللقاء أوجه التعاون المختلفة ومجالات تطوير قطاعي الفنادق والسياحة في الشارقة.
وأوضح سمو ولي العهد خلال اللقاء أن إمارة الشارقة تشهد تنامياً مستمراً في قطاع السياحة والاقتصاد مما يفرض زيادة الطلب على الحجوزات الفندقية فيها.
وأشار سموه إلى أن ما تقوم به الشارقة من فعاليات ومهرجانات ثقافية واقتصادية ورياضية محلية ودولية يحتم عليها توفير المزيد من الفنادق من فئة الأربع والخمس نجوم حتى تحقق النجاح المتكامل فيما تصبو إليه.
ولفت سموه الى أن الإمارة تحتضن العديد من المرافق السياحية كمراكز التسوق والمتاحف والحدائق العامة والشواطئ والمرافق العلمية والتعليمية كالمدينة الجامعية، والتي تضم بين جنباتها العديد من الجامعات والكليات التعليمية والتي من شأنها أن تنعش الطلب على حجوزات الغرف الفندقية طوال العام.
وأبدى ممثلو شركة ستاروود رغبتهم بالعمل جنباً إلى جنب مع إمارة الشارقة وتطوير بعض المشاريع السياحية والفندقية فيها.
كما أبدوا إعجابهم بما وجدوه فيها خلال جولتهم التي قاموا بها في كل من مدينة الشارقة والمنطقة الشرقية، مؤكدين أن إمارة الشارقة تحمل من خلال طبيعتها الجغرافية والثقافية أهم مرتكزات السياحة العالمية.
كما أوضحوا أن الشارقة تعد وجهة سياحية رئيسية للعائلات من أوروبا والشرق الأوسط وهذا بحد ذاته سيسهم في ارتفاع الطلب على الفنادق، مشيدين بالحراك السياحي فيها من خلال إنشائها للمتاحف المتنوعة والمتخصصة ومراكز التسوق والمرافق والحدائق العامة التي تخدم السياح إلى جانب تنوع طبيعتها الجغرافية التي تعد السمة المميزة لها.
وأكد ممثلو شركة ستاروود أن دخولهم للشارقة يعد جزءاً من استراتيجيتهم الرامية الى النمو في منطقة الشرق الأوسط، وتطوير المشاريع النامية فيها وشجعهم على ذلك ما وجدوه فيها من امكانات ومن التزام الحكومة بتطوير قطاع السياحة والنشاط الملحوظ لها في هذا الجانب.
وجدير بالذكر أن شركة ستاروود تدير مجموعة كبيرة من الفنادق العالمية كالميريديان والشيراتون والسانت ريجيس والدبليو هوتيل والفور بوينت والويستن والليقجر كوليكشن والآلفوت والإليمنت والويست ان، منها 20 فندقاً في دولة الإمارات وتغطي فنادقها اكثر من 100 بلد حول العالم وتضم ادارتها وفنادقها اكثر من 145 ألف موظف في العالم.
حضر اللقاء الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ورولند فوس رئيس شركة ستاروود لمنطقة أوروبا والشرق الوسط وعدد من مديري وممثلي الشركة.

اقرأ أيضا

"فولكسفاجن" تتكبد ملياري دولار كرسوم قضائية بسبب فضيحة العوادم