الاتحاد

الإمارات

«لجنة الوطني الاتحادي» تعتمد خطة عملها بشأن «الاتحادية للمواصلات»

خلال الاجتماع (من المصدر)

خلال الاجتماع (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

اعتمدت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، خلال اجتماعها، أمس، في مقر الأمانة العامة للمجلس برئاسة عائشــة سالــم بن سمنوه، رئيسة اللجنة، خطة عملها بشأن مناقشة موضوع «سياسة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية»، والتي تتضمن دعوة ممثلي مختلف المؤسسات والجهات المعنية وذوي الخبرة والاختصاص وتنظيم زيارات ميدانية، وذلك بهدف تضمين تقريرها الذي سيتم رفعه إلى المجلس بأفضل التوصيات.
حضر الاجتماع، أعضاء اللجنة خليفة سهيـل المزروعــي مقرر اللجنة، وأحمـد محمــد الحمـــودي، ومطـــر حمـــــد الشامســــي، ومحمـــد أحمـــد اليماحــي.
وناقشت اللجنة موضوع «سياسة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية» من محاور عدة، هي: الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة لتطوير المواصلات ومدى ارتباطها مع رؤية الإمارات 2021م، وخطط وبرامج الهيئة لرفع مستوى السلامة المرورية، ودور الهيئة في التنسيق مع الجهات المختصة لرفع مستوى الوعي باستخدام وسائل النقل الجماعي، وخطط الهيئة في إيجاد بدائل للنقل.
وقالت عائشــة سالــم بن سمنوه إن اللجنة اعتمدت خلال الاجتماع خطة عملها في مناقشة موضوع سياسة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، كما اطلع أعضاء اللجنة على دراسة تحليلية حول الموضوع، إذ سيتم بناء على تلك الدراسة وضع الاستفسارات والملاحظات التي ستوجهها اللجنة خلال عقد لقاءاتها مع ممثلي الوزارات والهيئات والدوائر المعنية بالموضوع في اجتماعات اللجنة القادمة.
وأكدت أن اللجنة ضمن خطة عملها في مناقشة الموضوع، تستهدف باستضافة مجموعة من الجهات الحكومية، ومختلف القطاعات، بهدف الاطلاع على ملاحظاتها واتجاهاتها العامة وخططها، وبهدف إثراء مناقشة الموضوع، والخروج بتوصيات تلامس الواقع.
وأشارت إلى أن اللجنة ضمن خطتها ستقوم بزيارات ميدانية للعديد من الجهات المعنية بالموضوع.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي