الاتحاد

الرياضي

كوما ينتزع صدارة فئة الدراجات النارية في رالي داكار

أنتوفاجاستا (د ب أ) - وجه الإسباني مارك كوما حامل لقب فئة الدراجات النارية في رالي داكار، ضربة موجعة للفرنسي سيريل ديسبرس في المرحلة الثامنة للسباق بفئة الدرجات النارية، ليحرز لقب المرحلة الثامنة بين كوبيابو وأنتوفاجاستا شمالي تشيلي في الوقت الذي أهدر فيه ديسبرس الكثير من الوقت، بعد أن علق في الوحل، ليتراجع إلى المركز الرابع عشر بفارق 17 دقيقة و20 ثانية خلف كوما.
وقال كوما في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لرالي داكار: “حالفني الحظ لعدم فقدان الكثير من الوقت في الوحل، ثم رأيت أن بمقدوري أن أوسع الفجوة، هاجمت بقوة حقا”.
وبشكل عام كانت الفوارق في المرحلة الثامنة كافية لأن ينتزع كوما صدارة الترتيب العام للرالي بفارق تسع دقائق و32 ثانية أمام ديسبرس، بعد أن تقاسم السائقان لقب الرالي منذ عام 2005.
وحافظ الفرنسي ستيفان بيترهانسل على صدارته للترتيب العام للسائقين في فئة السيارات، فيما تقدم الأمريكي روبي جوردون إلى المركز الثاني متفوقا على البولندي كريزستوف هولوفسيتش، وفاز الإسباني ناني روما بالمرحلة الثامنة بفارق خمس ثوان أمام جوردون، فيما جاء هولوفسيتش في المركز الثالث بفارق دقيقتين وأربع ثوان عن الصدارة.
وتأخر بيترهانسل بفارق خمس دقائق و38 ثانية عن الصدارة فيما تأخر القطري ناصر العطية حامل اللقب بفارق ثماني دقائق وتسع ثوان خلف الصدارة، وظل بيترهانسل في صدارة الترتيب العام بواسطة سيارته “ميني” متفوقا بفارق سبع دقائق و36 ثانية أمام جوردون بسيارته “هامر” فيما يأتي هولوفسيتش بسيارته “ميني” في المركز الثالث بفارق سبع دقائق و48 ثانية خلف بيترهانسل.
وكان سائق كي تي أم وبطل العرب والإمارات محمد البلوشي قد قدم أداء جيدا بعد انقضاء 7 مراحل من أصل 14 مرحلة في الرالي، واستطاع القفز بين المراكز ليحصد المرتبة 53 بعد انطلاقته من المركز 130 مع بداية البطولة، مما يعكس المكانة التي تليق بحامل لقب البطولة العربية.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل