الاتحاد

الرياضي

تشكيل لجنة استثمار لدعم ميزانية اتحاد الكرة

كشف عبدالوهاب الأحمد رئيس اللجنة المالية باتحاد الكرة أن اللجنة سترفع خلال اجتماعها السبت المقبل توصية إلى مجلس الإدارة بتشكيل لجنة للاستثمار تهدف إلى البحث عن موارد إضافية لدعم ميزانية 2010 ومساعدة الاتحاد على مواجهة مصاريف تطبيق برامجه وخططه.
وأوضح أن اللجنة التي سيترأسها، تضم ثلاثة أعضاء، هم: محمد النعيمي وحاتم البنا والمدير المالي، مشيرا إلى أن المجال الأول الذي سيتم التركيز عليه يتمثل في الاستثمار العقاري نظرا لقدرة هذا المجال على ضمان موارد قيمة تدعم الميزانية وتساهم في إيجاد عائد مهم في السنوات المقبلة.
أضاف أن لجنة الاستثمار تملك أفكارا كثيرة سيتم إنجازها على أرض الواقع خاصة أن أعضاء اللجنة يملكون خبرة ودراية بمجال الاستثمار، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الدور الذي ستضطلع به اللجنة.
وأشار إلى أن ميزانية اتحاد الكرة لعام 2010 تقدر بـ110 ملايين درهم، حيث يقدر الدعم الحكومي بستين مليون درهم، بينما يتم تغطية العجز بفضل الرعاية والتسويق .
وعن ميزانية العام الجديد، أوضح الأحمد أن اللجنة المالية تناقش في اجتماعها المقبل مختلف التقارير لرفعها إلى مجلس الإدارة واعتمادها معتبرا أن نصيب الأسد منها مخصص لفائدة المنتخبات الوطنية وذلك ضمن استراتيجية المجلس الحالي في الاهتمام بالمنتخبات.
أما عن أبرز المشروعات المرصودة من قبل الميزانية الجديدة فأوضح أن مركز التكوين بأم القيوين يحتل صدارة اهتمام الاتحاد من أجل أن يرى النور قريبا ويحقق الأهداف المطلوبة منه في دعم اللاعبين الشباب والاهتمام بالأجيال القادمة.
وأكد الأحمد أن المنتخبات الوطنية وقطاع الكرة بصفة عامة يعتبران مصدر جذب للشركات الراعية من أجل تسويق منتجاتها الأمر الذي ساعد على ارتفاع عدد الشركات الداعمة للاتحاد في الفترة الأخيرة، مشيدا بشركة اتصالات التي تعتبر سباقة في دعم اتحاد الكرة

اقرأ أيضا

الاتحاد الجزائري يعفي بلماضي من تدريب منتخب المحليين