الاتحاد

الرياضي

دبي تستضيف كأس لويس فويتون لليخوت الشراعية

أحمد بن سعيد يقدم نموذجاً لإحدى طائرات «طيران الإمارات» إلى بول كيارد بحضور سعيد حارب

أحمد بن سعيد يقدم نموذجاً لإحدى طائرات «طيران الإمارات» إلى بول كيارد بحضور سعيد حارب

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في مؤتمر صحفي صباح أمس عن استضافة كأس لويس فويتون لليخوت الشراعية اعتباراً من 13 نوفمبر المقبل، ولمدة أسبوعين، بمشاركة نخبة من أقوى الفرق العالمية.

ويعد السباق واحداً من أهم السباقات الشراعية في العالم، ومن المنتظر أن يساهم في تأكيد مكانة الدولة كمركز إقليمي وعالمي للبطولات الرياضية الراقية، وبتنظيمه تنضم دبي إلى المدن الرئيسية التي سبق لها استضافة البطولة وهي أوكلاند وسردينيا وهونج كونج.
حضر المؤتمر سعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية وإيف كارسل رئيس مجموعة لويس فويتون وبول كيارد رئيس الاتحاد العالمي للفرق الشراعية، حيث تم الإعلان عن استضافة البطولة، بمشاركة فريق طيران الإمارات نيوزيلندا الذي يضم البحار الشهير دين باركر وفريق أرتيمس السويدي بقيادة الأسطورة بول كيارد، كما ينتظر أن يشارك كل من فريق بي إم دبليو أوراكل من الولايات المتحدة الأميركية وأزورا الإيطالي وتيم موريجين البريطاني وماسكالزورن لاتينو الإيطالي وسينيرجي الروسي وأول فروون الفرنسي الألماني وألفا سيلينج الفرنسي.
وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم “استضافة البطولة تعد إنجازاً كبيراً يساهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للبطولات الرياضية الراقية حيث تحظى البطولة بمكانة عالمية ويتابعها الملايين من عشاق سباقات اليخوت الشراعية حول العالم، ونتطلع خلال ذلك لاستقبال فريق طيران الإمارات نيوزيلندا على شواطئنا مرة أخرى، آملين أن يتمكن من الفوز بالبطولة بعد أن أحرز لقب سلسلة لويس فويتون لمنطقة المحيط الهادي التي أقيمت في أوكلاند بنيوزيلندا العام الماضي”.
من جانبه أعرب سعيد حارب عن سعادته البالغة بالمساهمة في تطوير هذه الرياضة بالمنطقة، مشيراً إلى استضافة دبي سلسلة فريق طيران الإمارات نيوزيلندا للهواة والمحترفين عام 2006 وقوارب تحدي ألينجي وفيكتوري خلال صيف عام 2007، وتشكل استضافة كأس لويس فويتون استمراراً وتعزيزاً لعلاقات الشراكة القوية التي تجمع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وطيران الإمارات كما تساهم في توفير أرضية جديدة لتطوير رياضة الشراعية الحديثة في المنطقة.
وقال إيف كارسل رئيس لويس فويتون إننا نعمل في دبي منذ أكثر من 10 سنوات ويسعدنا أن نعزز تواجدنا بمثل هذه البطولة الرائعة التي سوف تضيف إلى تراث دبي البحري العريق.
وقال بول كيارد رئيس الاتحاد العالمي للفرق الشراعية رئيس فريق أرتيمس السويدي لقد شاركت في العديد من السباقات بدبي واستمتعت بأجوائها المثالية الرائعة وحسن الضيافة وإنا على ثقة من أن بطولتنا المقبلة سوف تفتح أعين العديد من الجهات على هذا المكان الرائع لتنظيم السباقات.
جدير بالذكر أن السباق سوف يشهد مشاركة أربعة من اليخوت يبلغ طول كل منها 85 قدماً مطابقة لفئة يخوت كأس أميركا بقيادة أبطال عالميين وحاملي ميداليات أولمبية ويتضمن الحدث برامج ترفيهية على الشاطئ وأنشطة أخرى مما يساهم في استقطاب أعداد كبيرة من السياح.
وسوف يدشن كأس لويس فيتون انطلاق مهرجان بحر دبي للرياضات المائية الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وينقسم السباق إلى جولتين تستمر كل منهما خمسة أيام، يليهما نصف النهائي على مدار يومين قبل الجولة الختامية. ويشمل مهرجان بحر دبي الذي يقام للعام الثالث على التوالي العديد من الأنشطة والبطولات منها بطولة دبي شمال الدولي للكانو وبطولة أوكلي ريوت العالمية للتزلج على الألواح ومسيرة بحرية شعبية للاحتفال باليوم الوطني للدولة وبطولة الميناء السياحي للمياه المفتوحة وبطولة الدراجات المائية “جت سكي” وبطولة القوارب الشراعية التراثية 43 قدماً ويكون الختام يوم 11 ديسمبر بالجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة من الفئة الأولى.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين