الاتحاد

الرياضي

«العين للمعاقين» تشارك في حملة الشطرنج بجامعة الإمارات

العين (وام) - شاركت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة متمثلة بمركز العين للرعاية والتأهيل التابع لها في فعاليات المعرض الإعلامي الثاني الخاص بحملة الشطرنج بجامعة الإمارات في المبنى الهلالي الخاص بالجامعة في مدينة العين.
واشتملت مشاركة المؤسسة في المعرض الذي تضمن مواد إعلامية وحملة تعريفية بالنادي، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية خاصة بلعبة الشطرنج من خلال عرض مطبوعات والمواد الإعلامية الخاصة بالمؤسسة والمركز وبعض الوسائل التعليمية المستخدمة في العملية التعليمية لطلاب المركز، بالإضافة إلى شرح عن أهداف ورؤية ورسالة المؤسسة ومبادراتها بشكل عام ومركز العين للرعاية والتأهيل بشكل خاص. كما شارك طلاب المركز من ذوي التحديات السمعية في منافسات مسابقة الشطرنج، وهم ماجد البلوشي، ومحمد فاضل المنصوري، وفاطمة سليمان الجابري، وميثا المربوعي، وذلك لتحقيق هدف إدماج تلك الفئات من ذوي الإعاقة في فعاليات اجتماعية. وأعرب محمد خميس الحدادي مدير مركز العين عن سعادته بهذا المعرض وبتلك المشاركة من طلاب المركز والذي يشكل جزءاً أساسياً من منظومة متكاملة تسعى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية لإتمامها والتي تتمثل في دمج أبناء المركز من ذوي الإعاقة مع غيرهم من الأسوياء للتعرف إلى المجتمع الطبيعي والتواصل مع العالم الخارجي والخروج من بين جدار المنزل أو المركز الذي يظل الأبناء حبيسا له طوال الوقت، وهو الهدف المنشود من وراء إقامة تلك المشاركة والوجود في الكثير من الفعاليات، إضافة إلى توجيه رسائل للمجتمع بقدرة تلك الفئات على العطاء المثمر والتواصل مع فئات المجتمع.
وكان الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس نادي العين الثقافي والرياضي للشطرنج قد افتتح المعرض، وأثنى على جهود الطلاب المشاركين في المسابقة متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين