الاتحاد

دنيا

صورة الملكة باقية على الطوابع البريدية البريطانية

لندن (أ ف ب) - صورة الملكة التي تحتل الطوابع البريدية الإنجليزية ستصبح إلزامية بموجب قانون، بحسبما أعلنته الحكومة البريطانية أمس الأول بعد الاحتجاجات التي أثارها احتمال أن يتوقف مالك مجموعة «رويال ميل» الجديد عن هذا التقليد القديم.
وقال سكرتير الدولة لشؤون التجارة إيد ديفي إن تعديلات على القانون بشأن تخصيص شركة «رويال ميل» خدمة البريد البريطانية، سترغم المالك الجديد على المحافظة على وجه الملك وهو الآن الملكة اليزابيث الثانية على الطوابع. وأضاف «بعد الاستماع إلى آراء البرلمانيين والقصر الملكي اتفقنا على إضافة هذه الضمانة».
والصيغة الحالية التي يناقشها البرلمان البريطاني لمشروع قانون خصخصة مجموعة «رويال ميل» البريدية لا يتضمن أي بند ملزم للمالك المقبل للمحافظة على صورة الملكة. وكان الكشف عن هذه الثغرة التشريعية أثار احتجاجات كبيرة الشهر الماضي. ورأى عدد كبير من البريطانيين أن هذا الأمر ينطوي على إهانة في حق الملكة.
ويشار إلى أنه منذ ابتكار طوابع البريد في عام 1840 وصورة ملك بريطانيا بارزة عليها. وكانت إزالتها ستشكل صدمة كبيرة لا سيما أنها تتزامن مع اقتراب الذكرى الستين لتولي إليزابيث الثانية عرش بريطانيا في عام 2012.

اقرأ أيضا