الاتحاد

الرياضي

باحمدان بطل الجائزة الكبرى والهاجري ثانياً والجنيبي ثالثاً

من منافسات بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز

من منافسات بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، أسدل الستار على بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم التي جرت فعالياتها على مدى ثلاثة أيام على الميدان العشبي بنادي أبوظبي للفروسية من 14 إلى 16 يناير الجاري، ضمن الجولة الثانية من بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز، وشارك في منافسات البطولة 125 فارساً وفارسة من 13 دولة، وأقيمت البطولة ضمن الجائزة الكبرى لبطولة أبوظبي الدولية لقفــز الحـواجز وشارك في منافــساتها فرسان قفز الحواجز العرب من البحرين، الأردن، الكويت، قطر، السعودية، سوريا.
وبلغت إجمالي الجوائز المالية نصف مليون درهم، برعاية العواني للمشاريع العامة وتمثيل الشركات ومجموعة بنيان الدولية للاستثمار ومزرعة الوثبة ستود، ونظمها نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وتوج الفارس السعودي كمال باحمدان على صهوة الجواد "مشالا ريفال" بطلاً للجائزة الكبرى في زمن وقدره 60.83 ثانية، برصيد 4 نقاط جزاء، فيما حلّ في المركز الثاني الفارس الإماراتي محمد غانم الهاجري على صهوة "شاكيرا" بزمن 62.16 ثانية وبرصيد 4 نقاط جزاء، فيما جاء في المركز الثالث الفارس الإماراتي أحمد الجنيبي على صهوة "بيكوبيلو ودينا" بزمن 52.83 ثانية، محققاً أفضل توقيت ولكن برصيد 8 نقاط جزاء، مما حرمه من لقب البطولة.
وكان اليوم الختامي للبطولة قد شهد تفوق الفارس السعودي رمزي الدهامي في الجولة التاسعة على صهوة "فيفالدي" بزمن 37.29 ثانية، وتمكنت الفارسة الكويتية عائشة القعود من الفوز بلقب الجائزة الكبرى للفرسان الناشئين على صهوة "أوراندا" بزمن 74.05 ثانية من دون أخطاء.
شهد منافسات الختام وقام بتتويج الفرسان الفائزين ماجد سلطان العواني وعدنان سلطان النعيمي بحضور ممثلي الشركات الراعية، ورؤساء الوفود وممثل الاتحاد الدولي للفروسية، وشهد المنافسات جمهور غفير من عشاق ومحبي رياضة قفز الحواجز، وتميزت البطولة بالإثارة والندية على الميدان العشبي بنادي أبوظبي للفروسية.
وقام بتتويج الفائزين في بطولة الجائزة الكبرى للفرسان الناشئين عبدالله بن بروك ونور الدين عطاطرة من مجموعة بنيان الدولية ولارا صوايا المدير التنفيذي لشركة تسويق.
وكان فارسنا محمد غانم الهاجري على صهوة الجواد "شيكيتا" قد نجح في الفوز بالجولة الأولى في اليوم الافتتاحي للبطولة بزمن 58.57 ثانية من دون أخطاء لفئة الكبار.
وتمكنت الفارسة الأميركية مادلين ويلسون على صهوة الجواد "جنادو دو بوجي" من الفوز بالجولة الثانية لفئة الفرسان الناشئين بزمن 66.05 ثانية من دون أخطاء، وفاز الفارس أحمد الجنيبي على صهوة الجواد "بيكوبيلو" من الفوز بالجولة الثالثة، وحسم الفارس الإماراتي عارف أحمد لقب الجولة السادسة على صهوة "بورتوريكو" في زمن 56.03 ثانية والمخصصة للفرسان الكبار.
وتوج الفارس الإماراتي عبدالله محمد المري على صهوة الجواد "راندورك" بطلاً للجولة الثامنة في زمن وقدره 62.14 ثانية.
يذكر أن الجولة السابعة شهدت منافسات الجولة التأهيلية لنهائيات الجائزة الكبرى من الدوري العربي.
البطل سعيد بالفوز
أكد الفارس البطل السعودي كمال باحمدان: "البطولة شهدت منافسات قوية بين الفرسان العرب في الجولة الثانية من الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز ضمن الجائزة الكبرى لبطولة أبوظبي الدولية". وأعرب البطل عن سعادته بالحصول على المركز الأول والفوز بلقب الجائزة الكبرى، مشيراً إلى أن الجولة الثالثة التي ستقام بالشارقة ستكون حافلة بالندية وسيحاول كثير من الفرسان التعويض.
وقال: "اتبع تكتيك وألتزم بخطة معينة وهي أن يكون جواده هادئ والابتعاد عن الإثارة والتفكير في الفوز فقط من جانبه ونجحت الخطة ولم يخذله جواده في المراحل النهائية".


إشادة بنجاح البطولة

توجه عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بالتهنئة للفرسان الفائزين بجولات بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم وللفرسان الفائزين بالجائزة الكبرى ضمن البطولة.
وقال: "منافسة الجائزة الكبرى تألفت من جولتين جاءت على مسارات حواجز مركبة تركيباً ثنائياً وثلاثياً، مما أضفى على البطولة الإثارة والتشويق، وتمكن الفرسان من اجتياز كثير من المصاعب التي واجهتهم، حيث كان الفارس يحتاج إلى تنفيذ قفزات مثالية على ارتفاعات تتراوح من 140 إلى 160سم دون أخطاء وفي أسرع زمن ممكن، وفرسان البطولة تقدموا بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على نجاح البطولة.
وأشاد سيف سلطان العواني بالتواجد العددي الكبير للفرسان في البطولة مما منح البطولة ألقاً من ناحية المستوى الفني، وأكد بأن الفرسان نجحوا في تجاوز الاختبار في ميدان نادي أبوظبي للفروسية الذي يتميز بالصعوبة ويحتاج إلى مهارات من الفرسان المتمرسين

اقرأ أيضا

برشلونة يجري تدريبات تعافٍ قبل الإعداد لمواجهة فياريال