الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قبل مونديال دبي للقوة البدنية.. 3 حكام إماراتيين ينالون الشارة الدولية

قبل مونديال دبي للقوة البدنية.. 3 حكام إماراتيين ينالون الشارة الدولية
8 يونيو 2019 00:02

عماد النمر (دبي)

أضاف الثلاثي سعيد الماس، ومحمد العجمي، وفيصل الغيص الزعابي، إنجازاً جديداً لرياضة القوة البدنية الإماراتية، وذلك بحصولهم علي الشارة الدولية في التحكيم من الاتحاد الدولي للعبة، بعد نجاحهم في الاختبارات العملية والنظرية، التي أقيمت في السويد، على هامش منافسات بطولة العالم للقوة البدنية، بمشاركة حكام من 66 دولة في العالم.
وبموجب ذلك، أصبحت الإمارات بالمركز الأول في عدد حكام القوة البدنية على مستوى الوطن العربي، بعد ارتفاع العدد إلى 4 حكام دوليين، بعد حصول الحكم الدولي راشد العمري علي الشارة الدولية من قبل على هامش بطولة آسيا، التي أقيمت في هونج كونج شهر أبريل الماضي، وذلك بالتفوق على الجزائر، «حكمان» وحكم واحد لكل من العراق وليبيا.
ويسمح الاتحاد الدولي للقوة البدنية، للاعبين الفائزين بميداليات أو مراكز متقدمة في بطولة العالم أو البطولة القارية، الاشتراك بدورات التأهيل التحكيمية ضمن توجهاته التطويرية للعبة.
من جانبه، تقدم عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة القوة البدنية فيصل الغيص الزعابي، بالشكر والتقدير للشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، ونائبه علي بن حيدر والأعضاء للثقة الغالية التي أولوها للحكام المتفوقين والبارزين الناجحين في الاختبارات.
وقال: سعينا بقوة للوصول للشارة الدولية لحكام القوة البدنية، ضمن توجهات لجنة الحكام التي عمل عليها الاتحاد بشكل مبكر، ونظم لأجلها دورات تطويرية وورش عمل مستمرة قادت لنيل الشارة الدولية، تمهيداً لاستضافة بطولة العالم في دبي نوفمبر المقبل، كاشفاً أن ثقة الاتحادين الآسيوي والدولي للقوة البدنية بمحكمي القوة البدنية الإماراتيين، تبلورت في الحصول على أربع بطاقات تحكيمية في المونديال القادم، والتفوق على جميع الدول المشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©