الاتحاد

الرياضي

«تنظيمية المبارزة» تقرر إقامة بطولة الشباب بالسعودية والأندية بالإمارات

قررت اللجنة التنظيمية للمبارزة بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها أمس الأول بمركز إعداد القادة برئاسة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي اعتماد مواعيد إقامة البطولات الخليجية للعام الجاري، حيث وافقت اللجنة على طلب السعودية بتأجيل استضافتها لبطولة الناشئين والشباب إلى شهر مايو المقبل بدلاً عن فبراير.

وأسندت اللجنة تنظيم البطولة الخليجية الأولى للعمومي إلى الكويت، كما تم إسناد تنظيم بطولة الأندية الخليجية إلى الإمارات، وتم تحديد ديسمبر موعداً لإقامة البطولة، كما تقرر الموافقة على إقامة 4 دورات لإعداد وصقل المدربين والحكام الخليجيين خلال العام الجاري، تستهل بالدورة الأولى لإعداد الحكام مارس المقبل.
وعلى صعيد مبارزة السيدات بحثت اللجنة وسائل الارتقاء بالمبارزة النسائية، وتم التوجيه بتنسيق الجهود مع لجنة رياضة المرأة لتوفير قاعدة بيانات لإعداد الفتيات اللائي يمارسن اللعبة بكل دولة من دول المجلس والسعي لإقامة أولى البطولات للسيدات، على أن يقرر موعد البطولة خلال اجتماع اللجنة المقبل في شهر مايو المقبل. وناقشت اللجنة أيضاً مقترح الإمارات لدعم المبارزة بسلطنة عمان وحثها على الانضمام للجنة لتكون العضو السادس بها حيث تقرر تكليف الأمين العام للجنة بالتنسيق مع المسؤولين عن رياضة المبارزة بسلطنة عمان لزيارتها وعقد اجتماع لبحث ما يمكن أن تقدمه اللجنة من دعم للسلطنة في هذا الشأن ، كما أقرت اللجنة باجتماعها الحساب الختامي الخاص بها للعام 2009.
وأعرب الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته بالجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة والتي تسهم في الارتقاء برياضة المبارزة الخليجية، وأشار إلى أن الإمارات لن تدخر جهداً في تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للجنة والمساهمة لتحقيق الأهداف التي يصبو إليها الجميع لإحداث نقلة نوعية للمبارزة الخليجية"

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»