الاتحاد

الاقتصادي

أحمد بن سعيد: الاستثمارات الضخمة تعزز صناعة الطيران

أحمد بن سعيد

أحمد بن سعيد

دبي (الاتحاد)

يشهد منتدى قادة المطارات العالمية في نسخته الثالثة التي ستجرى جنباً الى جنب مع الدورة الخامسة عشرة لمعرض المطارات 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 11 إلى 12 مايو المقبل، مشاركة عدد كبير من المسؤولين الدوليين والخبراء في صناعة الطيران المدني بصفة متحدثين، ومنهم عدد من كبار صانعي القرار في المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو، والاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا، ومجلس المطارات العالمي، وسيتا، ويوروكونترول.

وينظم المعرض والمنتدى من قبل (ريد إكزيبيشنز الشرق الأوسط) تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، وبدعم من قبل شركات إماراتيك، ودينافلو، وهيل انترناشونال، وإيجيس أفيا.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد إن منتدى قادة مطارات العالمية يجذب خبراء وقادة المطارات الدوليين لتجربة لا نظير لها في تشاطر المعرفة والخبرات، التي تساهم بدورها في الجهود المشتركة الرامية إلى تحقيق النمو المستدام لصناعة الطيران المدني العالمية.
وأوضح أن المطارات بالغة الأهمية بوصفها مراكز سفر عالمية أخذة بالنمو، وأن هنالك حاجة ماسة للتوسع في المطارات لتلبية النمو في الحركة الجوية، حيث تلعب تنمية المطارات دوراً استراتيجياً ضمن أجندتنا الرامية إلى تحقيق النمو المستقبلي، ومن شأن الاستثمارات الضخمة والمستمرة في مجال الطيران المدني أن تحقق تأثيراً إيجابياً على كل أصحاب المصلحة في هذه الصناعة.
بدوره قال المهندس خليفة الزفين أحد المتحدثين بالمنتدى، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران إن الإمارات كانت متحمسة على الدوام لخطوطها الجوية ومطاراتها، ولديها التزام بعيد المدى بتطوير صناعة الطيران كخيار اقتصادي استراتيجي.
ولفت إلى أن النجاح في معالجة المجال الجوي والقضايا القانونية المتعلقة به يعد أمراً جوهرياً في تحقيق النمو المستدام.
من جانبها، قالت أنجيلا جيتنز مديرة مجلس المطارات العالمي وأحد المتحدثين في المنتدى إن المطارات لم تعد ببساطة مجرد نقاط وصول أو مغادرة، بل أنها أصبحت في حد ذاتها أعمالاً بالغة التعقيد تتطلب التنسيق من عدد هائل من أصحاب المصلحة سعياً وراء تعزيز السلامة والأمن والكفاءة.
وفي حال خرجت إحدى مكونات هذه المعادلة عن مكانها الصحيح فإن هنالك غالباً نتائج سيئة بعيدة المدى لذلك.
ومن هنا فإن منتدى قادة مطارات العالمية، هو من المنتديات المفيدة لمناقشة هذه المواضيع.
ومن المتوقع مشاركة ما يزيد عن 300 شخصية من بينها مسؤولون كبار في مطارات عالمية وشركات الطيران ومشغلي عمليات الصيانة، ومزودي خدمات الملاحة الجوية، وشركات التكنولوجيا والمعالجة الأرضية.
وقالت شركة ريد إكزيبيشنز التي تعمل عن قرب مع شركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض المشرفة على ادارة المنتدى، أن هنالك استجابة منقطعة النظير من كبار الخبراء في هذه الصناعة لحضور أعمال منتدى قادة مطارات العالم 2015.
وتتضمن قائمة المتحدثين المؤكدين على هامش أعمال منتدى قادة مطارات العالمية، معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات وريموند بينجامين الأمين العام للمنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو)، وحسين دباس نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، وديفيد شاووتا الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني في زيمبابوي، وفيليب ميرلو مدير إدارة الحركة الجوية في يوروكونترول، وماسيميليانو فوكساس المهندس المعماري الدولي الشهير لمطار شينزن باووان الدولي في الصين، وماتياس شيرفونتين نائب رئيس حلول المطارات في شركة سيتا، وإيفون كوجر رئيس المستشارين في مطار ميونيخ، وديتر إيه هاينز رئيس مطارات ألمانيا والمعدات التكنولوجيا، وأندرياس ويتمر المدير العام لمركز كفاءة الطيران المدني في سويسرا.
وتتضمن قائمة المتحدثين من مجلس التعاون الخليجي الدكتور فيصل حمد الصقير نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، ومحمد البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين.
بالاضافة الى جيفري جونسون رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط.
وتشمل قائمة المتحدثين من الإمارات اللواء الطيار أحمد بن ثاني نائب القائد العام لشؤون المرافئ والمطارات في شرطة دبي، وثاني عبد الله الزفين المدير العام وعضو مجلس إدارة شركة إماراتك، ومحمد الريس الرئيس الإقليمي لشركة هيل انترناشونال الشرق الأوسط، وجورج حنوش الرئيس التنفيذي لشركة بيانات لهندسة وتموين المطارات، ونيل أولف سفان نائب رئيس مؤسسة خدمات الملاحة الجوية في دبي.

اقرأ أيضا

الليرة التركية تهبط وسط مخاوف من عقوبات أميركية