الاتحاد

دنيا

الجامعة الأميركية في الشارقة تختار حلول «جادو» لتطوير موقعها الإلكتروني

دبي (الاتحاد) - تبدأ الجامعة الأميركية في الشارقة حقبة جديدة من الخدمات المقدمة عبر الإنترنت لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمدراء والزوار، حيث تستعد لإطلاق موقعها الإلكتروني بعد إعادة تصميمه بناء على قاعدة Jad CMS لتعاملات الويب.
وسيعكس الموقع أولويات الجامعة الأميركية في الشارقة من خلال تقديم قاعدة تمنح المستخدمين تجربة أكثر اتساقاً لتعزز قيم المؤسسة ومهمتها.
وتعمل المزيد من المؤسسات على مكاملة عروضها من الخدمات من خلال تواجدها عبر الإنترنت، ما يســـتدعي الحاجة الضرورية لوجود موقع إلكــتروني منظم ذو بنية متينة.
وتعتبر الجامعة الأميركية في الشارقة أول جامعة تستفيد من التعاون المثمر الذي بدأ مؤخراً بين “سن غارد” للتعليم العالي، المورد العالمي للبرامج والخدمات التكنولوجية لمؤسسات التعليم العالي، وشركة “جادو” Jad الرائدة عالمياً في مجال أنظمة التعاملات على شبكة الإنترنت، لتقدم نظامها لإدارة محتوى الويب إلى عملاء “سن غارد” حول العالم.
وبالجمع بين إدارة المحتوى من “جادو” وحلول الحــرم الجامعي الرقمي من “سن غارد” للتعليم العالي، فإن الجامعـــة الأميركية في الشارقة ســتحصل على المزيد من الخيارات لتقليل العبء على العاملين في قسم تقنية المعلومات وفي الوقت ذاته تعزيز الجودة والكم في إدارة محتوى موقعها الإلكتروني.
ومن خلال التحكم بمحتوى الويب على الموقع الداخلي والخارجي، سوف تتمتع الجامعة الأميركية في الشارقة بفرصة إضفاء المزيد من العناصر الجمالية والمحتوى ليلبي بشكل أفضل احتياجات زائري الموقع ومزودي المحتوى.
وفي هذا الصدد قال السيد فاروق عشوي، منسق الويب في الجامعة الأميركية في الشارقة: “تقدم أنظمة جادو العديد من الأفكار والحلول المبتكرة التي يمكن استخدامها وإدارتها ببساطة لضمان حفاظ الجامعة على أفضل معايير استخدام الموقع. كما يمكن دمج العناصر الجديدة في النظام، ما يعني أن استخدام جادو سيقدم العديد من المزايا للجامعة بفضل أدواته المتميزة والواجهة غير التقنية وسهولة الاستخدام ومرونة سير العمل”.
ومن جانبه يقول السيد ريتشارد فريند، مدير الأعمال الدولية في Jad :
وإلى جانب تطبيق حزمة إدارة محتوى الويب، تقدم “جادو” كذلك النصيحة والدعم والمشورة حول كيفية تعزيز تجربة وتوقعات المستخدمين. وستكون النتيجة النهائية التي تحصل عليها الجامعة الأميركية في الشارقة تقديم تجربة أكثر تفاعلية تزود المستخدم بمحتوى جديد متوافق مع أعلى المعايير الدولية للويب.
كما أن الموقع سيدعم مقاطع الفيديو والبث والأخبار وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني والنماذج الإلكتروني وإنشاء وتطبيق المواقع الصغيرة ودمج شبكات التواصل الاجتماعي والعناصر التي تساعد على دمج التطبيقات وأنظمة العمل.

اقرأ أيضا