الاتحاد

الرياضي

«دمعة» تكسب شوط «اللقايا»

حميد النعيمي وعمار النعيمي خلال تفقدهما القرية التراثية التي أقيمت على هامش مهرجان الهجن

حميد النعيمي وعمار النعيمي خلال تفقدهما القرية التراثية التي أقيمت على هامش مهرجان الهجن

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان اختتام فعاليات المهرجان السنوي العاشر للهجن العربية الأصيلة الذي أقيم على مضمار “سيح الطيبات” في ولاية صحم في سلطنة عمان واستمر يومين.

كما شهد الفعاليات السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان والسيد فاتك بن فهر بن تيمور آل سعيد والفريق أول علي بن ماجد المعمري وزير المكتب السلطاني والشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى.
ووصف صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان المهرجان باللقاء التراثي الأصيل وبلقاء المحبة والأخوة الذي يجسده الحضور الرسمي من السلطنة والإمارات والمشاركة الواسعة لأصحاب الهجن وعشاق هذه الرياضة العريقة.
وأشاد سموه في كلمته بالكتيب الذي أصدرته اللجنة المنظمة للسباق الذي يعكس الحرص الكبير للسلطنة على المحافظة على تراث الإبل، وتضمن المهرجان إقامة قرية تراثية وسباق، وتفضل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ونيابة عن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان راعي الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة المزاينة وركض العرضة الطويل.
واشتمل السباق السنوي على عشرة أشواط رئيسية خصصت لها جوائز عينية ونقدية قيمة منها خمس سيارات إضافة إلي شوط واحد “للعرضة الطويل”، وجاءت نتائج تلك الأشواط كما يلي، الشوط الأول “اللقايا” احتلت المركز الأول “دمعة” للشيخ سعيد بن خلفان الرشيدي، فيما انتزعت “أسيل” للهجانة السلطانية المركز الأول في الشوط الثاني، واحتلت “ الظبي” للسيد أسعد بن طارق آل سعيد المركز الأول في الشوط الثالث “اليذاع”، أما الشوط الرابع “الجعدان” فقد احتل المركز الأول “الزعفران” لعبدالله بن طويرش الوهيب، وفازت بالمركز الأول “أبها” في الشوط الخامس.
وفي الشوط السادس “الثنايا” احتلت “الشايبة” المركز الأول لراشد بن سالم الغيلاني، وأسفرت نتائج الشوط السابع “الحول” عن إنتزاع “كسابة” المركز الأول للهجانة السلطانية، وفي الشوط الثامن “الثنايا” انتزعت المركز الأول “سمحة”، وفي الشوط التاسع “الحول” فاز بالمركز الأول “مديرة”، وجاءت في المركز الأول “مصيحة” وفي الشوط العاشر “العرضة الطويل”.
وفي ختام الأشواط العشرة قام السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان بتوزيع الجوائز العينية، والنقدية على الفائزين بالمركز الثلاثة الأولى في أشواط السباق وتكريم المؤسسات الحكومية والخاصة المساهمة في إنجاح فعاليات المهرجان.
وتلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان هدية تذكارية قدمها له الفريق أول علي بن ماجد المعمري وزير المكتب السلطاني نيابة عن أهالي ولاية صحم، وذلك لتفضله بتنظيم ورعاية هذا المهرجان السنوي على ميدان سباقات الهجن بسيح الطيبات في ولاية صحم.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا